ahmedadham

طرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياهطرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياه

طرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياه

طرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياه اهلا.

طرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياه

4 4 5
طرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياه اهلا...

طرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياه

طرق الاسراف في استخدام المياه و كيفية ترشيد المياه

اهلا و مرحبا بكم من جديد تتشرف مؤسسة العالمية ان تقدم لكم طرق اسراف المياه التي نقترفها في حق المياه و انفسنا ، تعتبر المياه من أهم الموارد الطبيعية التي خلقها الله لنا ووضع بين ايدينا سحر من مكونات الطبيعة الا و هي المياه جميع الكائنات الحية علي وجه الارض تحتاج للمياه من انسان و نبات و حيوان و طيور كما أن المياه من العوامل الضرورية في الحياة لانه يدخل في العديد من متطلبات الحياة ك الغذاء و الادوية المتعددة و المستشفيات و كعلاج للمرضي عن طريق تبخير المياه و استخدام البخار و المياه الدافئة لعلاج بعض الامراض و استخدامات المياه عديدة جدا لكافة الكائنات الحية حتي الارض لا ترتوي الا بوجود المياه و لقد نهانا رسول الله صل الله عليه وسلم عن الاسراف في المياه و حثنا علي ترشيد المياه و عدم الاسراف للمياه و الحفاظ عليها فنحن كمسلمون امرنا ب الاقتصاد في كل شيء حتي المياه و عدم الاسراف .

الاسراف في المياه

طرق اسراف المياه

يعلم الكثير من الأشخاص ان المياه العذبة تمثل نحو 2 % من مساحة الكرة الارضية برغم من ان المياه تغطي ثلثي مساحة الكرة الأرضية نعم ذلك صحيح لما درسناه في مادة الجغرافيا فقط 2 % مياه عذبة و الباقي مياه بحار و بحيرات مياه مالحة و منها الابار و العيون و من اهم الاسباب التي يسرف فيها الانسان المياه:

  • نسرف في المياه اثناء الاستخدام الشخصي لها عند نفريش الاسنان تظل مياه الصنبور مفتوحة إلي ان ننتهي من تفريش الاسنان و ذلك خطاء جسيم جدا ترتكبه في حقك و في حق المياه 
  • عند الاستحمام تقوم بفتح المياه في البانيو الي ان يمتليء و تظل المياه مفتوحة و لاتكتفي من ذلك اثناء الاغتسال تظل مياه الصنبور مفتوحة و ذلك اهدار في المياه و الاموال
  • اثناء تنظيف المنزل تعمل سيدة المنزل علي استخدام خرطوم مياه يظل مفتوح و تتسرب المياه الي كل جزء من الارضيات و الحديقة و تظل المياه مفتوحة هذا اسراف جسيم في المياه
  • عند غسيل السيارة نستخدم خرطوم المياه و تظل المياه منسدلة علي السيارة الي ان تنتهي من غسيل السيارة و ذلك اسراف كبير في المياه و خطاء جسيم في حقوق الكائنات الحية جميعا.
  • و من مسرفات المياه ايضا زيادة عدد السكان و كثرة الانجاب دون توعية فزيادة السكان ايضا تسرف في المياه لاستخدامات اكثير في المياه
  • و من طرق اسراف المياه ايضا ري الشوارع بالمياه العذبة و ذلك خطاء جسيم ب الانسانية و الكائنات الحية.
  • و ايضا من طرق اسراف المياه الري ب الغمر بعض الفلاحين يرون الاراضي الزراعية عن طريق الغمر و هو موضح ب الصورة اعلاه ف ذلك خطاء كبير جدا و اسراف شديد للمياه
  • و من طرق الاسراف في المياه هي ملوثات المياه بأشكالها المتعددة ف الحفاظ علي المياه من ملوثات المياه يفيد الانسان و الكائنات المائية .
  • تسربات المياه من طرق اسراف المياه اهمال تسربات المياه امر خطير جدا علي المنزل و البيئة ككل

كيفية ترشيد المياه

  • اولا : يجب ان نتجنب اسراف المياه في تفريش الاسنان و عليك اثناء عملية تفريش الاسنان ان تملاء كوب من المياه و انت تفرش اسنانك و تستخدمها في غسيل الاسنان و غلق صنبور المياه و فتح الصنبور عند الانتهاء .
  • اما اثناء الاستحمام فيجب اغلاق صنبور المياه اثناء الاستحمام و بعد الانتهاء من الاستحمام و غسيل الجسم نفتح المياه و نغتسل في و قت قصير جدا و لا داعي لاهدار المياه .
  • اثناء الوضوء يجب ان نملاء دورق من المياه نتوضاء منه و لا نترك المياه تنهمر و ترشيدها امر من امور الدين التي يجب ان لا نتجنبها فذلك من تمام الوضوء لاننا نطبق سنة نبينا محمد صل الله عليه و سلم .
  • يجب عمل توعية ارشادية للفلاحون بعدم الري ب الغمر و توعيتهم للري ب الرش او التنقيط .
  • يجب عمل لافتات ارشادية لعدم القاء مخلفات الناس او المصانع في الانهار و البحار و تجنب التلوث الذي يسبب الاسراف في المياه و معالجة المياه التي تكلف الدولة مبالغ طائلة .
  • يجب معالجة المياه المستخدمة من قبل الانسان و يتم استخدامها في ري الاشجار و ذلك يؤدي الي ترشيد المياه العذبة و توفر للانسان بصفة مستمرة . 
  • يجب علي الدولة عمل مقالة ارشادية عن المياه و الصاقها في فاتورة المياه توزع مع كل فواتير المياه ل تجنب اسراف المياه و ترشيد استهلاك المياه .
  • يجب تحلية مياه البحار و معالجة المياه بالطاقة الشمسية و معالجة مياه الصرف الصحي و استخدامها لاغراض بديلة عن المياه العذبة و ذلك لتوفير كل نقطة مياه للانسان .

المياه من اساسيات الحياة و من مقوماتها ف بلا مياه لا توجد حياة لان كل قطرة مياه تساوي حياة انسان و من الدول التي تحناج الي المياه و تعتبر من الدول الفقيرة للمياه المملكة العربية السعودية فهي تستخدم المياه الجوفية استخدام اساسي للمياه و هي الابار و العيون و ايضا تلجاء الي تحلية مياه البحار بتقنية حديثة الا وهي تحلية مياه البحار ب الطاقة الشمسية ، يجب عمل توعية ارشادية من قبل المؤسسات الرسمية بترشيد استهلاك المياه و تجنب الاسراف في المياه ، يوجد الكثير من الدول التي تفتقر للمياه و تكاد تكون المياه لديها معدومة و تموت من كثرة العطش ف المياه نعمة من عند الله و يجب الحفاظ عليها ادام الله عليكم الصحة و العافية.

 

Save

Summary
خدمات منزلية
User Rating
3.5 based on 3 votes
Service Type
خدمات منزلية
Provider Name
mr.ahmedadham,
Area
الرياض
Description
التقليل من اهدار المياه
شركة نجوم الخليج شركة كشف تسربات المياه شركة عزل اسطح بالقطيف كشف تسربات المياه بالخرج عزل خزانات بالرياض شركة عزل اسطح بجدة حل ارتفاع فاتورة المياه بالرياض تسليك مجاري شركة تنظيف منازل شركة تنظيف خزانات شركة تنظيف بجازان نقل عفش شركة تنظيف عزل فوم بالاحساء شركة تنظيف خزانات بالاحساء تنظيف بالخرج شركة كشف تسربات المياه نقل اثاث بالرياض شركة عزل اسطح شركة تنظيف مكيفات بجدة شركة تنظيف منازل شركة عزل اسطح بالقصيم شركة عزل فوم بالقطيف شركة تخزين اثاث بالرياض  

This site is protected by wp-copyrightpro.com