دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الأول

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الأول

8154 4 5

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الأول

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الأول

يبحث الكثير و الكثير عن الوظائف المختلفة و التي تتناسب مع أمكانيته و ذلك ليوفي ما يحتاجه من الأمور المختلفة من مأكل و ملبس و كل شيء متعلق بالمال، و نتيجة لذلك الأمر فسوف نقدم لكم دراسة جدوى لإحدى المشروعات و التي تعد من المشروعات المربحة و لا تعتمد على رأس مال كبير، و الخسارة فيها قد تكون قليلة مقارنة بالمشروعات الأخرى.

الشباب يمتلك الكثير من العقول و الطاقات الكبيرة الموجودة بداخله، و بالتالي يجب أن نستفيد من هذه الأراء و الأفكار و أن نعمل على مساعدتهم في تنفيذ الفكرة و مساعدته للقيام بها في أكمل وجه، و بما أن أغلب الأفكار التي توجد في عقل الشباب و هي الأفكار المتعلقة بالربح و العمل، و التي من خلالها يستطيع الشاب أن ينتج دخل إضافي له يساعده في مواكبة أمور الحياة، و سوف نقوم بعمل دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث، حيث أن هذا النوع من المشروع قد أنتشر بشكل كبير للغاية في الوقت الحالي، و ذلك لكون الكثير من الناس يحتاجون إلى فك عفشهم و نقله إلى مكان جديد، فبالتالي يعد من المشاريع الرابحة باذن الله، و لا يوجد بها اي خسارة قد تحدث إلأ قليلاً شيء ما. و سوف نقوم بتنفيذ هذا المشروع معاً خطوة بخطوة، و نساعدك لتحقيق النجاح التي تريده باذن الله تعالى.

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث و كل ما يتعلق بهذا المشروع:-

سوف نقدم لكم كل ما يحتاجه هذا المشروع الرائع، و ذلك لمساعدتكم في تنفيذ المشروع بكل سهولة، و سوف نقوم بعمل بعض من الخطوات و العناوين الفرعية الخاصة بالمشروع، و يجب التركيز فيها جيداً.

مقر المشروع الأساسي و الأداري له:-

يعتبر مشروع فك و نقل الأثاث من أهم المشاريع المربحة، و ذلك لكون الأشخاص التي سوف تلجأ إلى مكتب نقل الأثاث هما من الطبقة الوسطى أو الطبقة العليا، و بالتالي يجب عليك أيها الدارس لهذا المشروع أن تختار أولاً المكان المناسب لعمل مكتب تابع لنقل الأثاث، حيث أن المقر لهذا المكتب يجب أن يكون في مكان ممتاز و مقبول، و لا يجب أن يكون في منطقة شعبية، فيفضل أن يكون في المناطق الراقية، و أن يكون شكل المكتب من الداخل ممتاز و ذات ديكورات مناسبة جداً للمشروع، حيث يجب الحرص عند أختيار الأثاث الخاص بالمكتب نفسه، و كذلك الحرص عند أختيار ألوان الدهان، و ذلك لكون المكتب و المكان الأداري يجذب الأشخاص المتنقلين. كما يجب أن يكون بداخل المكتب أو المقر الأداري لشركة نقل الأثاث، موظف أستقبال ليتعامل مع العملاء بكل جدية. و من الممكن أن تقوم أنت بموظف الأستقبال و ذلك في بداية العمل على هذا المشروع، حتى تستقر و تستطيع أن تجلب موظف أستقبال لمساعدتك في الأدارة. و ذلك ليتم توفير نفقات هذا الموظف و الربح الأولي سيكون هين شيء ما، كما أنك سوف تكون حريص جداً في التعامل مع العملاء و جذبهم لك، و العمل على أرضائهم، غير أي موظف سوف تقوم بجلبه.

عدد العمال المناسب لشركة نقل الأثاث:-

أما بالنسبة للعمال المناسبين لهذا المشروع، فأنت في أحتياج لسائق خاص بعربية نقل الأثاث التابعة للشركة، و يجب أن يكون أختيارك لهذا السائق مبني على أساس جودته و إمكانيته الكبيرة في السواقة، و أن يكون خبيراً في ذلك. كما يجب أن تكون سيارة نقل الأثاث ليست بكبيرة أي يفضل بأنها تكون متوسطة الحجم، كما أنك في أحتياج لعدد من العمال يقومون بفك الأثاث الموجود في المنزل، و تركيبه و نقله، و يعتبر هذا العدد من العمال الذي سوف يقوم بهذا الأمر سيكون لك مطلق الحرية في أختيار العدد المناسب الذي سوف يقوم بكل ذلك الأمر، و لكن يجب أن يكون عدد هؤلاء العمال لا يقلون عن أربعة أشخاص.

ما يجب أن يتم توافر من أدوات للبدء بمشروع نقل الأثاث:-

يعتبر مشروع نقل الأثاث غير اي مشروع أخر من حيث التكلفة الخاصة بالمشروع، صحيح بأن هذا المشروع من المشاريع الكبيرة و لكن في نفس الوقت يتميز بكونه لا يتكلف بقدر كبير من الأموال، حيث أن تكلفة المشروع تعتبر من التكاليف البسيطة، و يعتبر الأدوات التي يجب أن تتوافر هى الآلآت البسيطة و التي تعمل على مساعدة العمال في عملية فك و تركيب الأثاث، حيث أنها من الأجهزة الرخيصة و لا تكلف من الأمر شيء، و لكن يعتبر الأشياء أو الأدوات المكلفة في ذلك المشروع فهو شيئين فقط:-

  • السيارة التي سوف تقوم بشرائها و الخاصة بنقل الأثاث من مكان لأخر، و بالتالي فهي من الأشياء الغالية في ذلك المشروع، و لكن من الممكن أن تقوم بالتعاقد مع أصحاب السيارات النقل، و ذلك في بداية المشروع و ذلك من خلال محاسبتهم من خلال كل نفقة بشكل فردي، و ذلك من خلال النقلة.
  • الونش، و هو من الأشياء التي تحتاجها في المشروع، و ذلك لكونه يعمل على تنزيل الأثاث و رفعه من المنزل، و من الممكن أن تقوم بتوفير تكلفته العالية من خلال ما ذكرناه مع سيارة نقل العفش.

الخدمات التي يجب توافرها لهذا المشروع:-

ما يجب أن يتم في هذا المشروع و هو الذهاب إلى المنزل و ذلك لفك الأثاث الموجود فيه، بعد ذلك يتم تغليف الأثاث جيداً حتى لا يتلف، ثم بعد ذلك يتم نقل الأثاث إلى المكان الجديد المراد الذهاب إليه، و بعد ذلك يتم تركيب الأثاث في المنزل الجديد، و العمل على تنظيف المكان الجديد التي تم النقل إليه.

كيفية تسويق لمشروع نقل الأثاث:-

من الوسائل التي تعد مفضلة في تسويق هذا المشروع، و هو العمل على تسويق هذا المشروع من خلال الأعلانات له، و ذلك من خلال الكثير من المواقع المختلفة، مثل شبكة الأنترنت و عمل صفحة عليها بأسم الشركة، كما يجب أن يتم الأعلان في الصحف و الجرايد، و بالتالي إذا أستطعت أن تقوم بالتسويق الجيد من خلال الشبكات المختلفة من السوشيال ميديا، فسوف تحقق عملاء بشكل مرضي، و ذلك من خلال قراءة الأخبار و المواضيع المختلفة.

نصائح لكل من يريد البدء في مشروع جديد:-

يجب عليكي أولاً بعد أن قمت بدراسة جدوى للمشروع و التعرف على جميع الأسرار و الأمكانيات الخاصة بالمشروع، ان تستعين أيضاً بأصحاب الخبرة و أن تسألهم عن أسرار المهنة، و كيفية الربح الجيد و كيفية البدء بها. كما يجب عليكي أن تستعين بأصحاب الخبرة من العمال في عمليات الفك و التركيب و أن تعمل على أستخدام الأدوات الجيدة لهذا الأمر، و يجب أن يتم تغليف الأثاث جيداً حتى لا يتعرض لأي مشكلة قد تحدث، حيث إن حدث أي خدش أو تلف فسيكون الأمر غير جيد لك على الأطلاق.

أنتظرونا في أفكار مشاريع جديدة و متطورة.

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الأول
Rate this post
كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com