دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الثاني

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الثاني

8260 4 5

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الثاني

دراسة جدوى لمشروع نقل الأثاث الجزء الثاني

في الأوقات الأخيرة أنتشر بشكل كبير مشاريع عديدة خاصة بنقل العفش و الأثاث المنزلي من مكان إلى أخر، حيث أنه لا يقتصر على ذلك فقط، بل أنك تقوم بفك العفش و تغليفه جيداً و حمله إلى المكان المراد النقل إليه من خلال نقله بالعربيات الخاصة بذلك. و يعتبر مشروع نقل الأثاث هي من الأشياء التي يحتاج إليها الكثير من الناس، حيث أنه من خلال هذا المشروع، تستطيع باذن الله أن تربح أموال طائلة.

نستكمل معاً الجزء الثاني من هذا المشروع، حيث أن تلك المشروع يكون الأساس له نقل العفش من منزل إلى أخر، و من الممكن أن تضيف لهذا المشروع بعض من الخدمات الأضافية التي قد تميزك عن غيرك و تجعل العملاء يطلبونك دائماً، و قد تستطيع ان تدير مشروعك بكل نجاح و تنجح في هذا المشروع، و تجمع الكثير من الأموال أيضاً من خلال هذا المشروع، و لكن إذا أردت ذلك يجب أن تكون الأدارة جيداً و ذلك ليتم إدارة المشروع بشكل صحيح و الأعتماد عليه بواسطة الأساليب الصحيحة و ذلك من خلال أختيارك لمقر الأدارة الخاصة بك. حيث أنك يجب عليك أن تختار المكان المناسب و الذي هو سيكون مقر مشروعك، و يعتبر هذا المشروع خاص بشكل كبير للطبقة المتوسطة و الطبقا العليا للأسر، و بالتالي يجب أن يكون مقر المشروع في مكان راقي و مناسب له، و لا يمكن على الأطلاق أن يكون هذا المشروع مقره في المناطق الشعبية، حيث أنه غير مناسب لهم على الاطلاق.

كيفية أختيار المكان المناسب لهذا المشروع:-

يجب عليكي سيدي الدارس للمشروع، أن تختار المكان المناسب و الجيد لهذا المشروع، و ذلك لكون مقر المشروع هو من العوامل المهمة في نجاح المشروع، و بالتالي يفضل أن يكون مقر المشروع الأدراي في المناطق التي تتواجد فيها الشركات بكثرة، و ذلك ليكون المكان قريب من هذه الشركات مما يسهل عليك أن تقدم الخدمات التي يحتاجونها بكل سهولة. و ذلك لكون الشركات هي من أكثر الأماكن التي تحتاج إلى هذا الأمر بكثرة، فبالتالي يفضل ان تكون بالقرب من الشركات.

ما هي العمالة المناسبة لهذا المشروع نقل الأثاث و العفش:-

من الممكن أن تحتاج في بداية الأمر إلى أداري واحد في مقر المشروع، و ذلك ليقوم بأعمال السكرتارية و لمساعدتك في مهام الأدارة، و يجب أن يكون هذا الأداري يتميز اللباقة و البشاشة مع العملاء حتى يجذبهم لشركتك. و لكن إذا أردت أن توفر ذلك الأمر فلا عليك بأحتياج الأداري، و يمكنك الأستغناء عنه و القيام بجميع الشئون الأدارية الخاصة بالمشروع، حتى يستقر المشروع و من ثم تعمل على جلب إداري أو سكرتارية لمساعدتك.

ما هي المعدات التي يجب أن تتوافر في هذا المشروع، نقل الأثاث و تغليفه:-

ستحتاج في هذا المشروع سيارة نقل متوسطة الحجم، و ذلك لنقل الأثاث من خلاله، و يعتبر ذلك من أساسيات هذا المشروع، و هي من أهم الأدوات التي يجب أن تتوافر في هذا المشروع، و يمكنك حل هذا الأمر من خلال شراء عربية بالتقسيط أو يمكنك ان تقوم بستأجارها و ذلك لتعمل على تقليل التكاليف الخاصة في بداية المشروع. و بعد مدة من نجاح المشروع بأذن الله يمكنك أن تقوم بشراء سيارة خاصة بنقل العفش.

ستحتاج في هذا المشروع أيضاً إلى ونش أو ما يسمى برفاعة العفش، و ذلك ليتم نقل الأثاث و رفعه بكل سهولة، و يمكنك توفير ذلك في البداية من خلال تأجير الونش، و بعد مدة من نجاح المشروع يمكنك أن تقوم بشراء الونش.

الخدمات التي سوف أقم بتقديمها للعملاء من خلال هذا المشروع، نقل العفش:-

سوف تقوم في هذا المشروع بفك الأثاث في المنزل المراد التعزيل منه، و بعد ذلك يتم تغليف العفش جيداً حتى لا يتعرض للخدش او التجريح، مما يسوء من سمعة شركتك أمام العملاء، فبالتالي يجب الحفاظ على العفش لتحسين الشركة و تحسين سمعتها.

بعد ذلك يتم نقل الأثاث عن طريق عربية النقل الخاصة بالعفش، و يجب أن تعرف بأنه كلما زادت المسافة الخاصة بالمنزل، كلما زاد السعر الخاص بالنقل. بعد ذلك يتم تركيب العفش في المنزل الجديد و من ثم يمكنك أن تقدم خدة تنظيف المنزل و توديبه و مساعدة أهل البيت الجديد.

هيا بنا نعمل على تنفيذ خطوات هذا المشروع معاً، بكل سهولة و يسر. 

الخطوة الأولى في هذا المشروع و هو نقل الأثاث:-

و يعتبر نقل الأثاث هي من الخطوة الأولى الخاصة بهذا المشروع، و يمكنك أن تقوم في البداية بفك الأثاث و ذلك حتى يتم تغليفه جيداً للمحافظة عليه، و يجب أن تعرف بأنه يوجد بعض من الأثاثيات التي تعتبر معقدة في عملية الفك و التركيب، و في هذه الحالة يجب أن تعمل بالأستعانة الكبيرة بواسطة متخصصين في ذلك الأمر حتى لا تفسد شيء، و تسئ من سمعة الشركة، و يعتبر عملية فك الأثاث لها قواعد خاصة يجب أن يتم أتباعها و ذلك لكي لا تتلف من العفش، يتم فك غرف النوم الأساسية ثم الأنتقال إلى غرف الأطفال و فك جميع الستائر الموجودة في المنزل، و فك التكيفات، و يجب أن يكون العمال التابعين للشركة على دراية كبيرة بكيفية فك التكيف و الأثاثيات المختلفة، حيث أنه يوجد بعض المكيفات التي تحتاج في فكها شركة التكيف الخاصة بها، و في ذلك الأمر يمكنك أن تتعاقد مع أحدى عمال شركة التكييف ليساعدك في ذلك الأمر.

الخطوة الثانية في المشروع، تغليف الأثاث:-

بعد أن قمنا سوياً بفك الأثاث الخاص بالمنزل، يجب أن يتم تغليفه بشكل سليم و جيد، و ذلك لكي لا يتعرض للخدش أو الأتربة التي تسيء من العفش، و يجب أن يتم وضع قطع على العفش خاصة بحماية العفش من تعرضه للصدمات المختلفة التي قد يتعرض لها أثناء عملية النقل، و يتم عمل ذلك من خلال أستخدام قطعة القماش أو النايلون مع الفلين، أو أي من المواد الأخرى التي من خلالها تعمل على حماية العفش من اي صدمات قد تحدث له. و يجب عليك أن تهتم أهتمام كبير بأي من الأواني الزجاجية أو أي شيء به زجاج، حتى لا يتعرض للكسر في أثناء نقل العفش،  و يجب أن يتم تغليف المجلس الخاص بالكتب بواسطة البلاستيك التي يحتوي على الفقاعات، و ذلك ليتم الحفاظ على تلك الكتب من الأتربة التي قد تحدث لها، و تعتبر مرحلة النقل هي من أكثر المراحل أهمية في المشروع، و ذلك يتم النقل من خلال الأستعانة بواسطة سيارات مجهزة لنقل الأثاث، و يجب أن يتوافر عمال متخصصين في عملية رص الأثاث في داخل السيارة، و يتم أختيار سائق ذات كفاءة عالية في عملية السواقة، حتى يحافظ على العفش الموجود في السيارة.

يمكنك أن تقوم بتسويق الشركة الخاصة بك من خلال شبكات الأنترنت و الصحف المختلفة، و سوف تشتهر بين العملاء.

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com