اطعمة تسبب السرطان

اطعمة تسبب السرطان


اولا نوضحا معني السرطان :


تعريف  مرض السرطان هو عبارة عن نمو خلايا جسم الانسان بشكل غير طبيعي، فهو يفتك بأماكن تصنيع الخلايا في الجسم، ويغير من تركيبها ، فبدلاً من أن تنمو خلايا طبيعية، تنمو خلايا خبيثة وتتكاثر، وتنتشر في كل أنحاء الجسم، ولهذا يصعب السيطرة عليها بعد أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يفقد الإنسان حياته إذا تم اكتشاف السرطان في مراحله المتقدمة .
يصيب الإنسان منا بالعديد من الأمراض الخبيثة التي يصعب التغلب عليها ومقومتها ومن أشهر هذه الأمراض هو مرض السرطان بمختلف أنواعه فإذا أصاب هذا المرض جسم الانسان فهو يفتك به ويؤدي بحياته الي الخطر تماما وإن كان هناك علاجات متوافرة للتخلص من هذا المرض، إلا أن هذه العلاجات لا تشفي جميع الحالات بل قلة، وتعتبر حالة الشفاء منه معجزة ونسبة التغلب عليه قليله
لذلك نوضح لكم بعض الاطعمة التي تسبب هذا المرض الخطير وما يبق عليكم هو الابتعاد عنها والمحافظة علي الصحة للابتعاد عن المطر .
ومن تلك الاطعمة التي تسبب السرطان مايلي:


  • -الوجبات الخفيفة :
    شعور رائع عند تناول وجبة خفيفة وسريعد ولاسيما الأطفال التي تتناولها بأستمرار ! لكن تعتبر تلك الأطعمة مثل الكعك و البسكويت ، وغيرها غير صحية ويجب تجنبها. فتلك الأطعمة تحتوي على الدهون غير المشبعة وتم وضعها كواحدة من أهم الأسباب التي تؤدي لزيادة خطر الاصابة بالسرطان.

  • – اللحوم المقددة :” سريعة التحضير ”
    النقانق ” الهوت دوج ” ” اللانشون ” السلامي ” ” البرجر ” و غيرها من تلك اللحوم التي نعرفها هي لحوم معالجة بشكل معين لتكتسب هذا الطعم واللون الدائم والنكهة الخاصة ، تحتوي على مادة مسرطنة تسمى nitratosamine، مما يزيد من فرص الإصابة بالسرطان. وينبغي تجنب هذه الاطعمة بقدر الامكان .

  • – الدوناتتس و الكعك المحلى :
    الكعك المحلى مصنوع من السكر، والدقيق الأبيض، والزيوت المهدرجة.
    ثانيا بالاخص الدونتس و الكعك الذي يتم قلية في الزيت على درجات حرارة عالية فنتيجة لتعرض السكر الكثيف والزيوت المهدرجة لتلك الحرارة تنتج مشتقات مواد مسرطنة، والتي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

  • – الأطعمة المخللة :
    أن الأطعمة الثقيلة في أملاح قد تكون سببا من سرطان المعدة. وتشمل هذه الأطعمة الخضراوات المخللة و الجبن كثيف الملح وغيرها .

  • – اللحوم الحمراء : بالطبع اللحوم لا تزيد من خطر الاصابة بالسرطان ولكن الأفراط فيها هو ما يفعل ذلك فعند تناولها بشكل مبالغ فيه بالأضافة لانها تسبب رائحة عرق مزعجة فقد اثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يستهلكون اللحوم الحمراء على أساس منتظم اي ثلاث مرات في الاسبوع لا يتعرضوا لخطر الإصابة بسرطان القولون مقارنة مع أولئك الذين يستهلكونها بأستمرار أو يوميًا ، لذلك يقترح تجنب اللحوم الحمراء على أساس منتظم للبقاء بعيدا عن أي فرص الاصابة بالسرطان.

  • – الأسماك المستزرعة ” المعتقة ” على الرغم من كون الأسماك دائمًا مصدر للصحة و الأوميجا و تمدنا بالذكاء و الطاقة وغيرها إلا ان الأسماك المعتقة تحتوي على مستويات عالية من السموم والمواد المسرطنة مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور (PCBs). . ينبغي للمرء تجنب الأسماك المستزرعة لتجنب أي خطر تطوير السرطان.

  • -المشروبات المحلاة : المشروبات مثل العصائر ، المشروبات الغازية، و إلى غير ذلك من المشروبات التي تحتوى على السكر المكرر .
    – الأطعمة المقلية (الزيوت ):
    رقائق البطاطس، البطاطس المقلية، والعديد من الأطعمة السريعة الأخرى تحتوي على الدهون غير المشبعة، أي الزيوت المهدرجة غير الصحية.
    !وهذا جزء فقط من بعض الاطعمة الرجاء اللابتعاد عن هذه الاطعمة .

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*