طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

1983 4 5

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

طريقة تنظيف جدران المطبخ من الدهون

يعتبر المطبخ من الأماكن التي تتعرض إلى الكثير من الملوثات المختلفة بشكل كبير، و ذلك لكون المطبخ هو الركن الأساسي و الخاص بعملية الطبخ، و بما أن الطبخ ينتج عنه الكثير من الأبخرة و أثار الطهي المختلف، مما يتسبب في عملية رسب الشحوم و الدهون المتراكمة على جميع المناطق الموجودة على جدران المطبخ، و ذلك مما يجعل من جدران مطبخك أكثر سوءاً و تلوثاً، و لكن من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكي سيدتي بعض النصائح الهامة و المفيدة لكي من خلال كيفية تنظيف جدران مطبخك بطريقة أمنة و سليمة.

نصائح لكيفية تنظيف جدران المطبخ بطريقة أمنه و سليمة:-

سوف نقدم لكي سيدتي بعض من النصائح المختلفة التي نقدمها لكي أنتي و هي كيفية التخلص من الدهون الكثيفة و الموجودة على جدران مطبخك، و هي كالأتي:-

تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون

  • يمكنك سيدتي أن تقومي بأستخدام قطعة من القماش القطني و تقومي بلفها جيداً حول عصا يد مناسبة لكي، و من ثم قومي بعد ذلك بربطها جيداً من خلال بعض المطاط أو الدبابيس الخاصة بالخشب، و ذلك لضمان عدم وقوع القماشة من على العصا، ثم بعد ذلك قومي بمسح جدران مطبخك جيداً و ذلك لتقومي بالتخلص من الكثير من الغبار و الأوساخ و الدهون الموجودة على الحوائط بالمطبخ، و ذلك من خلال تحريك قطعة القماش من أعلى الحائط حتى اسفله.
  • بعد ذلك قومي سيدتي بملئ دلو به ماء و ضعي فيه بعض من المساحيق التنظيفية، أو بعض من المنظفات السائلة، و ننصحك سيدتي بأضافة بعض من الخل بمثابة كوب من الخل، و ذلك لكي تحصلين على اللمعان و التخلص من الدهون بكل سهولة و يسر، و بعد ذلك قومي بأستخدام قطعة القماش هذه و أمزجيها مع الخليط الموجود بالدلو، و قومي بمسح الحوائط من أعلى إلى أسفل.
  • يمكنك أن تقومي سيدتي أيضاً بخلط قطعة من الأسفنج و ذلك بالمياه و الصابون و بعد ذلك قومي بمسح الجدران على هذه الحوائط و ذلك من خلال الطريقة الدائرية لتنظيف الحوائط.
  • بعدما قومتي سيدتي بدعك الحيطان بأي من الطريقتين السابقتين التي ذكرناهما سوياً، بعد ذلك يجب عليكي أن تقومي بتبليل الجدران بواسطة المياه فقط، و من ثم تقومي بتجفيفها من خلال قطعة قماش قطنية جافة.
  • قد يمكنك أن تقومين بأستخدام بعض من مادة بيكربونات الصوديوم في المياه الخاصة بالتنظيف الحوائط المطبخية، حيث تمزجينه جيداً بالمياه و تستخدمي قطعة اسفنجية ثم بعد ذلك تقومي بدعك الحوائط به جيداً، و بعد ذلك تقومي بشطف الحوائط بواسطة المياه و تجفيفها جيداً.
  • يمكنك أن تستخدمي بعض من المنظفات التي عملت خصيصاً للقضاء على الدهون الموجودة في الحوائط أو في الأرضيات، حيث أنها تساعدك سريعاً في إنجاز هذه المهمة.

ازالة الدهون المتراكمة في المطبخ

سوف نقدم لكي بعض من الوصفات الطبيعية التي من خلالها تقومين بالتخلص من الدهون و الأوساخ المتراكمة على مطبخك بكل سهولة و يسر.

محلول بيكربونات الصوديوم و الماء لإزالة الدهون 

يمكنك سيدتي أن تصنعين بنفسك مسحوق طبيعي يخلصك بكل سهولة من الأوساخ و الدهون الموجودة على مطبخك، و هي بأستخدامك مادة بيكربونات الصوديوم و المياه، كل ما عليكي القيام به سيدتي و هو مزج كل من ثلاث معالق من مادة بيكربونات الصوديوم  و إضافته إلى المياه أي كأس من الماء، و من ثم تمزجي المحلول جيداً و تضعي قطعة قماش عليه أو بأستخدامك للسفنجة ثم تقومي بدعك الحوائط أو اي شيء أخر تريدي تنظيفه، و بعد الأنتهاء من ذلك قومي بشطفه جيداُ بواسطة المياه.

أستخدام الخل و المياه في تخليص الحوائط من الدهون و الأوساخ المختلفة:-

يمكنك أيضاً عمل خلطة طبيعية بواسطة الخل و ذلك من خلال إضافتك لحوالي ثلاث معالق خل كبيرة و ذلك إلى كوب و نصف الكوب من المياه الفاتر، و قومي بعد ذلك بوضع هذا الخليط على البقعة المراد تنظيفها أو المكان المراد تنظيفه، ثم بعد ذلك قومي أتركي الخليط على البقة لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطفه بواسطة المياه و تجفيف الحائط بقطعة قماش بعد تعرضه للشطف.

المطبخ يحتاج دائماً إلى الأهتمام الكبير به، و لهذا فسوف نقوم بتقديم بعض النصائح لكي من خلال كيفية المحافظة على المطبخ و جعله دائماً نظيف و لأمع:-

نصائح مهمة لجمال مطبخك

  • يجب عليكي سيدتي أن تهتمي على الدوام بمطبخ و لا تتركيه حتى تتراكم الدهون و الأوساخ المختلفة عليه.
  • يمكنك أن تقومين بمسح الحوض الموجود في مطبخك على الدوام و في كل مرة تقومين فيها بغسل الأطباق في كل سوم.
  • يمكنك أن تقومي بوضع الصحون دائماً في الغسالة الخاصة بغسيل الصحون، و من ثم تنظفي صحونك بواستطتها.
  • يجب عليكي سيدتي أن تعتادي دائماً و بشكل دوري على مسح أرضيات المطبخ دائماً و بشكل يومي، و ذلك حتى لا يتعرض إلى الأوساخ بشكل كبير و الدهون صعبة الإزالة، و يجب بعد أن تنتهي من مسح الأرضيات أن تقومي بتجفيفها جيداً.
  • يجب عليكي سيدتي أن تقومي بمسح الخزانات الخاصة بمطبخك سواء اكانت تلك الخزانات العلوية أو الخزانات السفلية، و ذلك حتى تتجنبي تراكم الدهون و الأوساخ المختلفة على المطبخ.
  • يجب عليكي سيدتي أن تعتني براففة الصحون، و ذلك بالمسح الجيد للراففة كلما تم وضع الغبار عليها.
  • يجب عليكي سيدتي أن تبدلي سلة المهملات بأستمرار، و يفضل أن يكون نوع السلة من مادة البلاستك.
  • يجب عليكي سيدتي أن تراعي عند ملئ كيس المهملات في المطبخ، أن تقومي على الفور بتغيره و ذلك لكون كثرة المهملات قد من الممكن أن تتسبب في تجمع الحشرات المختلفة على سلة القمامة، و تجنباً للتعرض لأي من الروائح الكريهة.
  • يجب عليكي سيدتي أن تعتادي على تنظيف ثلاجتك بشكل يومي، حتى تحافظين على رائحة طعامك بدأخلها و على صحتك و صحة أسرتك أيضاً.
  • يجب عليكي سيدتي أن تهتمين بتنظيف الرفوف الموجودة بداخل الثلاجة جيداً و كما أنه يجب عليكي أن تراعين نظافة هذه الرفوف إذا تم سكب عليها اي شيء من المأكولات.
  • يجب عليكي أن تهتمي بتنظيف فرن البوتجاز الموجود في مدبخك، حتى لا تتراكم عليه الدهون بشكل كبير و ذلك عن طريق إستخدامك لبعض المواد التنظيفية الخاصة للفرن.
  • يجب عليكي سيدتي أن تقومي بتنظيف الميكرويف الموجود في داخل مطبخك، و ذلك بأستخدامك لبعص المياه و بعض من قطعة القماش القطنية الجافة، و يتم تنظيف الميكرويف كلما تلوث بالأتربة  و الأوساخ المختلفة.
  • يجب عليكي سيدتي أن تراعي جيداً تبديل جميع الأدوات الخاصة بمطبخك، و ذلك بشكل دوري و مستمر خاصة الأسفنجة التي تستخدمينها في تنظيف الصحون الخاصة بكي و تنظيف الأسطح و غيرها من الأشياء الأخرى التي تستخدمينها بواسطة الأسفنجة.

ملاحظة هامة:-

يجب عليكي سيدتي عند القيامك بتنظيف الحوائط أن تقومي بفصل الكهرباء عن المطبخ، حتى لا تتعرضين للأذئ.

من الممكن الاستعانة بشركة تنظيف منازل بالرياض 

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com