كيف يتم حماية منزلك من مشاكل السباكة

كيف يتم حماية منزلك من مشاكل السباكة

82 4 5

كيف يتم حماية منزلك من مشاكل السباكة

كيف يتم حماية منزلك من مشاكل السباكة

من أكثر الأشياء المملة في البيت والتي تحتاج إلى صيانه دورية كل عام على الأقل هي سباكة المنزل، فيتم اقتطاع جزء كبير من الميزانية الشهرية في الشهر الذي سيتم فيه عمل الإصلاحات،إما لتغير خلاط المياه أو أن هناك ماسورة تأكلت ويجب علينا مشاركة بقية الأسر في المسكن لتغيرها، والكارثة عندما يكون الأمر أصاب بيت واحد فيتحمل التكاليف كلها.

خصوصا في مصر حيث تتواجد الكثير من المباني القديمة، مع عدم وجود إصلاحات دورية لشبكة الصرف العامة، أو تجديد لها على فترات زمنية متباعدة، فنجد أن الإصلاحات لا تتوقف على المنزل فقط ولكن تشتمل المواسير العامة في الشارع أيضا، وبلاعات الصرف الصحي، والإصلاحات المستمرة التي تخرب ميزانية البيت،ولذلك سنحاول أن نعالج أكثر المشكلات التي تفسد السباكة الخاصة بداخل المنزل فلتقل التكاليف قليلا ويقل العبء.

ولان أفضل القواعد التي يجب اتباعها في كل شيء في حياتنا هو مبدأ الوقاية خير من العلاج، فأول شيء نتناوله كيف نحمي البيت من تسربات المياه قبل أن يتم تركيب السراميك والسباكة، وذلك عن طريق الاهتمام بعمل عازل ضد المياه لتجنبالتأثير على الأسقف والخرسانة، لذلك يجب عزل الحوائط والأرضيات بمادة عازلة ويتم اختبارها عدة أيام قبل تركيب السباكة والسيراميك.

How to protect your home from plumbing problems

  • يمكن أننقوم بتغطية أرضية الحمام والمطبخ بـالخيش المقطرن وذلك عن طريق تسييح براميل البلاك الأسود والمعروف بالبيتومين ويستخدم في تغطية الأرضيات ثم نقوم بوضع طبقة من الخيش وبعد ذلك يوضع عدة طبقات تقوم بعزل المياه، ولكن تلك الطريقة غير جيدة؛ حيث ينتج عنها الكثير من التلوث عند حرق البيتومين.
  • ثاني طريقة هي الأنسومات،حيث يتم بيع الخيش المقطرن جاهزاويتم تركيبه بعد تسخينه بالنار ثم يتم لصقه في الأرضيات، وبالتالي نضمن الا يحدث أي تسرب، وسنتجنب التلوث الناتج عن الطريقة الأولى.
  • ثالث طريقة هي إمكانية استخدام شكارة أسمنت وتخلط مع مادة أخرى، ويتم طلاء الأرضيات بها وذلك من ثلاثة إلى أربعة مرات حتى يتم العزل وتلك هي أفضل الطرق.
  • أخيرا يجب أن نراعي استخدام مواسير المياه البلاستيكية الخضراء «بولى بروبلين» وتكون مختبرة جيدا في يوجد بها أي عيب، وبالتالي فعلينا الابتعاد عن مواسير الحديد المجلفنةحيث تتجمع فيها الشوائب.

تظهر الأزمة الحقيقية عندما تحدث مشاكل السباكة بعد السكن وبالتالي سنضطر إما أن نجعل مظهر الحمام أكثر بشاعة بتركيب مواسير ظاهرية على السطح أو يمكن إتباع أحد الطرق التالية

  • لمعرفة الماسورة التي تسبب تسرب المياه فنقوم بغلق محبس المياه ثم نتابع المواسير وبالتالي نعرف ايهم المتسببة في التسرب ونقومبإبدالها.
  • إذا حدث انسداد للصرف وذلك بالنسبة للحوض في المطبخ أو الحمام؛ وذلك بسبب بقايا الطعام أو الشعر، ولذلك ينصح دائما بوضع المصفاة الخاصة بالحوض؛ لحمايته من تلك المشكلة. عند الانسداد سنحاول تجريب الطرق العادية وذلك باستخدام الماء الساخن أوالكباس المطاط،ولكن إذا لم يتم حل المشكلة فعلينا استخدامالمواد الكيمائية والتي تباع عند محلات الأدوات الصحية وتساعد في تحليل المواد المتسببة فيالانسداد، ولكن في بعض الأحيان يكون هناك شعر أو أجزاء صلبة وبالتالي سنضطر إلى فك المصفاة بالمفك المناسب ثم نقوم بفم ماسورة الصرف برفق وننظفها من الشوائب العالقة وبعد ذلك نستخدم خرطوم ونضخ المياه بداخل الماسورة للتأكد أنه تم التخلص من تلك الترسبات بالكامل.
  • هناك حالة عندما يقوم صندوق الطرد بتسريب المياه داخل المرحاض،فقد يكون السبب في الجلدة الخاصة بالمحبس وتكون هي المتسببة بتصريف المياه في المرحاض، وبالتالي يكون علينا تغير الجلدة بأخرى وتكون من نفس النوع.
  • عند ملاحظة انسداد جميع أحواض المنزل فتكون المشكلة في انسداد ماسورة الصرف الرئيسية، عندها يمكن أن نستخدم سوستة التسليك وندفعها داخل السلطانية بعد كشف البلوعة، ونحركها في شكل دائري فإذا حدثت حركة في المياه هذا يعنى أن عملية التسليك تمت بنجاح.
  • أخر أمر هو حدوث انسداد ماسورة الصرف الرئيسية للمنزل ككل، وعندها يجب أن يقوم الشخص بالاتصال بشركة المياه لتتصرف؛ حيث تعد تلك من أصعب المشكلات.

انسداد المواسير تعد من اكبر الكوارث التي تواجه كل ربة منزل – عزيزتي حواء يجب أن تراعي جيداً عدم أنسداد المواسير لأنها تشكل خطور علي المنزل و الاثاث مما يؤدي إلي هلاك الأثاث و جدران المنزل – تجنبي سيدتي عدم القاء فضلات الطعام في حوض الأطباق لأن ذلك يؤدي إلي انسداد المواسير علي المدي الطويل مما يؤدي إلي مشاكل عديدة – تأكد من خلو الصحون و الأواني من الفضلات و يجب تفريغها في صندوق القمامة  – دائما ضعي مصفاة الحوض لكي تحجز أس فضلات لا تعبر من خلال الصفاية  – يجب أن يوضع في الحمام صندوق قمامة لكي يتم رمي المناديل و الحفاضات فيه و لا نرميها في الحمام فذلك ايضا يسبب انسداد المواسير علي المدي البعيد – أما ذا حدث الأنسداد فيجب ان نتصرف كسيدة منزل شاطرة اعملي علي ضغط الحوض عن ضريق ضاغطة المياه عن طريق مصفاة الحوض – شكل ضاغطة المياه عبارة عن ايدي خشبية و تنتهي بفوهة كبيرة من السيلكون مطاطية تعمل علي جذب المياه ناحيتها – في هذه الحالة اذا كان الأنسداد بسيط سيتم صرف المياه و يتم حل المشكلة أما اذا كانت المشكلة كبيرة فأعملي علي فك الحوض من اسفله عن طريق المصفاة عبارة عن صامولة دائرية كبيرة أعملي علي فكها في اتجاه اليمين و أبدائي بنزعها من الحائط و أعملي علي تنظيف الماسورة جيدا و بعد ذلك قومي بتركيبها مرة أخري و لفي الصامولة عكس اتجاه الفك و بذلك تم حل المشكلة – توجد الكثير من المشاكل التي تواجهنا أثناء التعامل مع السباكة و المياه – كـ تسربات المياه التي تأتي من صنابير المياه من الممكن جدا أن تقومي انتي بحل تلك المشكلة أحتفظي دائما في منزلك بفتاح متعدد القياسات يعمل علي فك و تركيب صنابير المياه بكل سهولة – فك ما عليكي أن تفتحي صنبور المياه و تعملي علي غيار الجلدة التي بداخل الصنبور و تعاودي غلق الصنبور بإحكام و بذلك تمت حل المشكلة بنجاح – يجب أن يكون لدينا في المنزل مفتاح الفك و التركيب الخاص بسباكة و الجلود و الجلب و الأغراض المهمة التي تخص أدق تفاصيل السباكة لكي تكوني مرتاحة دائما في منزلك ومطبخك و لاتعاني من انسداد المواسير و لا تسربات المياه ….

 

Summary
Article Name
كيف يتم حماية منزلك من مشاكل السباكة
Description
باتت مشكلة انسداد المواسير سهلة و مع بعض النصائح من شركة العالمية للخدمات المنزلية
Author
Publisher Name
شركة العالمية
Publisher Logo
كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *