نقص ماء المسبح

نقص ماء المسبح

6262 4 5

نقص ماء المسبح

نقص ماء المسبح

الجميع يعشق الذهاب إلى أحواض السباحة، و ذلك لكونه مصدر من مصادر المتعة و الراحة و أسترخاء الجسم، كما ان حوض السباحة هو المكان التي يتم فيه ممارسة رياضة السباحة و الغطس و التي يحبها الكثير و يعمل على الألتزام التام ببمارستها، حفظاً على الصحة و الجسم. و لكن قد ترى بأن المسابح قد تتعرض إلى عملية نقص المياه بشكل كبير، و ذلك نتيجة الكثير من المشاكل و الأسباب المختلفة، التي سوف نتعرف عليها من خلال هذه المقالة و نزيد أنفسنا من المعلومات، حتى يتم معالجة هذا الأمر.

أسباب نقص مياه المسبح

يوجد الكثير من الأسباب المختلفة التي تتسبب في مشكلة نقص مياه المسبح، و من تلك الأسباب هو نتيجة تعرض مياه المسبح لعملية التبخر و التي يكون السبب الرئيسي لها هو وجود الشمس فوق المسبح مما يتسبب في تبخر مياه السباحة. كما أنه قد يوجد بعض من التسربات في حوض السباحة و التي تتسبب أيضاً في مشكلة نقصان المياه في المسبح.

تعتبر الصيانة غير الجيدة التي قد يتعرض المسبح لها، هي من اهم الأسباب التي تجعل مياه المسبح بعرضة كبيرة للنقصان، كما أن تلك المشكلة قد تصدر نتيجة تطاير في رشاش المياه الخاصة بحمام السباحة.

  • التبخر التي تتعرض له المياه
  • تطاير المياه عند قفز إحدى الأشخاص في المسبح
  • صيانة حمام السباحة الغير جيدة
  • تسربات المياه المسبح نتيجة الكثير من الأسباب المختلفة.

و تعتبر جميع هذه العوامل الأربعة التي تم ذكرها من الأسباب التي تؤدي إلى نقصان المسبح، هي مشتركة معاً من خلال مبدأ أساسي، و هذا المبدئ هو بأن نتيجة زيادة مياه المسبح، كلما زادت كمية المياه الخارجة منه نتيجة الكثير من الأسباب أهما قفز الشخص في المياه و التي يتسبب في مشكلة نقص مياه المسبح فيه. مما تعمل على أعادة ملئ مياه المسبح مرة أخرى أو تعويض تلك المياه الخارجة نتيجة الكثير من الأمور الأخرى التي من الممكن ان يتم استخدامها للحفاظ على معدل المياه اللازم في كل مسبح. فيجب أن تعرف جيداً بأنه كلما قمت بوضع المياه الكثيرة في المسبح، كلما تعاني من قلة مياه المسبح التي سوف تعمل على أعادتها مرة اخرى نتيجة الطرق المختلفة، و ذلك لكون الدراسات قد اكدت بأن فقدان حوالي بوصة واحدة من المياه الخاصة بالمسبح، و هنا نتحدث عن المسبح التي يكون حجمه متوسط حوالي 5 في 5 متر مربع، أي يساوي المياه التي يحتاجها هذا المسبح لهذا الحجم ما يقارب ألفين لتر من المياه.

و بالتالي عندما تقوم بفقدان حوالي بوصة واحدة من مياه المسبح، فإن ذلك يكون الكثير و الكثير، ففي هذا الوقت يجب أن تعمل على التخطيط و الصيانة العادية من خلال النصائح اليسيرة التي سوف نعمل على تقديمها لك بكل سهولة، و ذلك ليتم الحفاظ على الكثير من المياه في حمام السباحة مما تجعل مياه المسبح موفرة بالمياه التي يجب أن يحتوي عليها.

كيفية معالجة مشكلة تسرب مياه المسبح

كما ذكرنا من قبل بأن المشكلة الرئيسية التي تسببت في ذلك هي أربع مشكلات كما ذكرنا في السطور الماضية، حيث أن مشكلة تبخير المياه و التي تعمل على نقصان كمية المياه الموجودة في حوض السباحة، تأتي نتيجة الشمس التي يتعرض لها المياه بشكل مباشر، مما تعمل على تسخين المياه و تبخرها مما يفتقد حمام السباحة للمياه التي يحتوي عليها نتيجة التبخر. كما ان الرياح من العوامل الطبيعية التي تتسبب في نقصان مياه المسبح، و بالتالي سوف نقدم لك كيفية الحفاظ على مياه المسبح نتيجة مشكلة التبخير.

حيث يجب أن يتم تغطية المسبح جيداً، حيث نعمل على تزويد الظل في المسبح، و بالتالي لكون الظل يعمل على حماية المياه من تعرضها لأشعة الشمس التي تعمل على أرتفاع درجة حرارة الجو و التي تعمل على تبخير المياه، مما يقلل من حجمها. و بالتالي يمكنك أن تقوم بوضع بعض من الأقمشة التي تحجب أشعة الشمس عن المسبح، كما يمكنك أن تستخدم الأشرعة أو العرائش أو أي من المظلات العملاقة التي يشتهر الكثير من المسابح بها. كما يمكنك أن تقوم ببناء سقف ثابت فوق المسبح أو سقف قد يمكنك أن تقوم بطيه، و ذلك للحفاظ على المسبح من فقدان المياه الموجودة بداخله. حيث أن أختيارك لأي من الأشياء التي ذكرناها، يرجع نتيجة للميزنية المتناسبة معك في عمل أي من الحلول التي ذكرناها معك.

كما يجب عليك إذا اردت ان تحمي مياه المسبح من مشكلة الرياح التي تتسبب في تقليل نسبة المياه الموجودة في المسبح، فيمكنك حل هذه المشكلة من خلال منع تعرض المياه للرياح، و ذلك عن طريق بناء جدار أو أي من الأسياج الصلبة التي تحمي المنطقة من الرياح، كما يمكنك بناء بعض من الشجرات التي تحمي المكان من مصدات الرياح. و ذلك لكون الرياح تعمل على نقص مياه المسبح، عن طريق حمل المياه بعيد عن المكان الموجودة فيه بواسطة الهواء.

إذا قمت بوضع بعض من التصاميم الخاصة بالحدائق الخارجية و التي تحيط بمادة التظليل أو أي من المواد التي ذكرناها لعلاج الرياح التي يتعرض له المسبح، ففي هذه الحالة يجب عليكي أن تقوم بأستشارة مهندس تابع للمناظر الطبيعية و هو من خلاله تستطيع أن تتأكد بأن هذه النباتات التي قمت باختيارها تعد مقاومة للرشاش و الرذاذ المتطاير، و ان تلك الجذور الخاصة بالنباتات لن تؤثر على الأطلاق في هيكل حوض المسبح، أو لم تؤثر على البطانة الداخلية التي تتسبب في تسريب مياه المسبح.

يجب عليك أيضاً أن تتجنب على الأطلاق أي من تركيب المزايا المائية مثل النوافير و أي من الفوهات المتدفقة و الشلالات، و ذلك لكون تلك المعدات جميعاً قد تعمل على زيادة عملية التبخر في حوض السباحة، و بالتالي ننصحك سيدي بأنك إذا كنت تمتلك لهذه المزايا المائية فيجب عليكي أن نقوم بتوقيف شغها إذا كنت لا تستخدمها في هذا الوقت، و ذلك للحفاظ على مياه المسبح.

كيف يمكنني أن اقوم بتغطية أحواض السباحة

يمكنك أستخدام أغطية حمام السباحة المصنوعة من مادة القماش المشمع، حيث أنها من افضل الأغطية و هي لذلك تسمى بأغطية السلامة، و تعتبر هذا النوع من التغطية مصنوع من مادة تسمى بالفينيل القوي، حيث من خلاله يمكنك أن تغطي الحوض به عن طريق تثبيته يدوياً على أرض المسبح من اعلى، و ذلك حول حوض السباحة. كما يمكنك أن تقوم بتركيبها بواسطة الأنزلاق بواسطة نظام الخاص بالتشغيل.

و بالتالي ننصح بأستخدام هذا المغطي لكونه يحمي بشكل كبير من تعرض المياه لأشعة الشمس، كما أنها تعمل على حماية الأطفال و اي من الحيوانات الأليفة الموجودة في منزلك من أن تقع في المياه الموجودة في حمام السباحة، و لكن يجب عليك ان تراجع باستمرار للمختصين في ذلك و ذلك في سلامة هذا الغطاء لك و لأسرتك.

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com