طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

6778 4 5

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

طريقة تنظيف المطبخ الخشب من الدهون

يعتبر المطبخ هو المكان الأساسي في المنزل و من أكثر الأماكن أهمية في البيت، كما أنه من أكثر الأماكن أستخداماً و تعرضاً للأوساخ و الدهون نتيجة ما يوجد به من طبخ الطعام التي ينتج عنه الكثير من الأوساخ المختلفة و الدهون. حيث أن نتيجة عملية قلي الطعام بالزيت ينتج عنه تبخر الزيت في الهواء، مما يعمل على تراكم الدهون على الحوائط و جميع الأغراض الموجودة على في المطبخ من خزائن و مراوح و شبابيك و الكثير من الأماكن الموجودة في المطبخ. و يعتبر الزيوت من الأشياء التي تعمل على جذب الغبار و الأتربة، كما أنه من الصعب عليكي أن تقومي بتنظيف الدهون المتراكمة على الحوائط و المطبخ، حيث أنها قد تأخذ منك الكثير من الجهد و القت لتنظيفها، و يعتبر الدهون التي تتراكم على مطبخك تتسبب لكي في الكثير من الأرهاق نتيجة أن منظرها غير مقبول على الأطلاق و تجعل شكل مطبخك سيء للغاية. و لكن من خلال هذه المقالة سوف نقدم لكي سيدتي أهم النصائح التي تساعدك في التخلص من الدهون المتراكمة على مطبخك و على الخزائن الموجودة في المطبخ.

كيفية تنظيف الخشب البني

نقدم لكي سيدتي بعض من المساحيق الطبيعية التي تستطيعي أن تقومي بها بكل سهولة و يسر في منزلك، و تعمل على تنظيف مطبخك من الدهون المتراكمة عليه بكل سهولة و يسر، و لكن عليكي سيدتي أن تتركي الأوساخ و الدهون المتراكمة لفترة طويلة على مطبخك بدون أن تنظفيها و ذلك لكونكي سوف تعرضين نفسك للأجهاد و التعب نتيجة لذلك.

تنظيف الخشب بالخل 

يعتبر محلول الخل و المياه من أفضل الخلطات التي تعمل على تنظيف خشب المطبخ بكل سهولة و يسر، و ذلك لكونه يعمل على تفتيت الدهون الموجودة على الخشب، غير أنه لا يغير من لون الخشب و لا يغير من شكله على الأطلاق، و بالتالي ننصحك سيدتي أن تستخدمي هذا الخليط و تفضلينه بأستمرار و ذلك لتنظيف خشب المطبخ بكل سهولة و يسر.

عليكي سيدتي ألا تخافين من رائحة الخل على الأطلاق، و ذلك لكون رائحة الخل تزول بسرعة و لا تثبت على المطبخ، و في تلك الخليط كل ما عليكي القيام به هو إضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض و أضيفيها إلى كوب من المياه الفاتر، و هي كما يلي:-

  • عليكي سيدتي بتجهيز محلول من الخل الأبيض و قومي بخلطه مع المياه، و ذلك من خلال خلط كمية صغيرة من الخل مع كمية كبيرة من المياه، و يمكنك أن تعدلي ما بين الكمية، إذا أردتي فيمكنك خلط كوب من الخل على كوب من المياه.
  • بعد ذلك عليكي بمسح سطح الخزائن الخاصة بكي بواسطة قطعة من القماش القطنية و المبللة بهذا الخليط مباشرة، بعدما تنتهين من كل طبخ تقومي به في المطبخ، و يعتبر ذلك لكون ذرات الزيت و الطعام الموجودة في المطبخ و التي تتطاير في الهواء عند كل طبخة تقومين بها في مطبخك، تتعلق هذه في الخزائن و الحوائط بمطبخك، و أحذري بأستخدام المياه على الخشب و ذلك لكونها تعمل على إيذاء الخشب لديكي و بالتالي عليكي بوضع كميات قليلة من خليط الخل و المياه على القماشة و المسح بهما.
  • بعد ذلك عليكي سيدتي أن تقومي بعد أن أنتهيتي بمسح المطبخ بواسطة خلطة الماء و الملح، أن تستخدمي قطعة قماش جافة و تقومي بمسح المطبخ بها جيداً، حتى تتخلصين من المياه الموجودة على الخشب و لا تقوم بإيذاء الخشب بواسطتها.

فوائد بيكربونات الصوديوم في التنظيف

تعتبر صودا الخبز من أكثر المواد الكيميائية التي تعمل على تفتيت الدهون و تحليلها من الأوساخ، و كل ما عليكي القيام به هو ما ياتي:-

  • عليكي سيدتي في الأول أن تقومي بتحضير معجون من خليط المياه و مادة صودا الخبز.
  • بعد أن قمنا بعمل الخليط، عليكي بمزج الخليط بواسطة قطعة القماش القطنية، و بعد ذلك قومي بمسح خزانة الخشب بواسطتها جيداً.
  • بعد دعكك للخزائن الخاصة بمطبخك، يجب أن تتركيها على مطبخك لمدة لا تزيد عن ربع ساعة، ثم بعد ذلك عليكي بمسحها جيداً بالقماشة مرة أخرى إذا كانت البقعة لم تنظف.
  • بعد أن تتخلصين من غسل المطبخ و نظافته بواسطة الصودا، عليكي بعد ذك أن تقومي سيدتي بمسح مطبخك بقطعة قماشة حتى تتخلصين من مواد الصودا الموجودة عليها.

تنظيف خشب المطبخ بواسطة السائل الزيتي:-

يعتبر السائل الزيتي هو عبارة سائل تم تصميمه مخصوص لتنظيف الخشب بدون أن يتلف الخشب على الأطلاق، أو بدون أن يغير هذا السائل من لونه و يعتبر السائل الزيتي من أفضل الوسائل التي تستطيعين تنظيف الخشب بها بكل سهولة، حيث أنه يعتبر تأثيره أقوى من تاثير الخل عليه، و بالتالي هو من أفضل المنظفات التي يمكنك أن تستخدميها لتنظيف البقع الدهنية الصعبة، أو حتى البقع التي أخذت لها وقت طويل في المكان و عدم تنظيفها، و بالتالي هو يساعدك في التخلص من البقع القديمة التي أخذت وقت طويل على مطبخك. و كل ما عليكي فعله هو ما يلي:-

  • يعتبر السائل الزيتي موجود و متوافر بشكل كبير في الأسواق، و بالتالي يجب عليكي قبل أن تستخدميه على مطبخك، أن تجربي أولاً في منطقة صغيرة في المطبخ، و بالتالي إذا أعطى على هذه المنطقة الصغيرة نتائج إيجابية، فبالتالي إستخدميه بكل سهولة على مطبخك بعد التجربة.
  • و ذلك من خلال وضع القليل من السائل الزيتي على قطعة قماش من النوع القطني الناعمة، و بعد ذلك قومي بمسح مطبخك بواسطة حركة دائرية على الخشب.
  • قومي بعد ذلك بمسح الأسطح بعد غسيله بواسطة السائل الزيتي قومي بمسح المطبخ بواسطة قماشة جافة و ذلك لإزالة اي من أثار الرطوبة الناتجة من السائل الزيتي.

كيفية تنظيف الخزائن الخاصة بالمطبخ من الداخل:-

  • قومي بتنظيف خزائن المطبخ من داخله جيداً و ذلك كل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، و ذلك لتقومي بإزالة أي بقع أو أي من الأثار الخاصة بالغبار التي تمكنت من الدخول إلى المطبخ، حيث تقومي بذلك من خلال إفراغك لجميع المحتويات الموجودة في داخل المطبخ.
  • من الممكن أن تقومي بتنظيف خزائن المطبخ من الداخل بأستخدام الماء مع الخل أو بواسطة خليط الماء مع صودا الخبز، و ذلك من خلال الطرق التي ذكرناها من قبل في السطور الماضية.
  • يجب عليكي سيدتي أن تراعي وضع الكثير من البهارات المختلفة في أوعية محكمة الغلق، كما يجب عليكي أن تقومي بوضع الزيت و المواد الغذائية الأخرى في أوعية مغلقة و ذلك للتقليل من فرصة سقوط هذه المواد على الرفوف الخزائن.
  • يمكنك سيدتي أن تقومين بتغطية الرفوف الخشب بواسطة لاصق بلاستيكي، و يمكنك تبديل هذه اللواصق كل فترة عند توسخها، أو يمكنك وضع أي من الأقمشة التي يمكنك غسلها جيداً و بعد ذلك تقومي بأعادته داخل الخزانة، و ذلم مما يعمل على حماية الرفوف الخشب من تعرضها للأوساخ و تراكم هذه الأوساخ عليها.

و عليكي الاستعانة / شركة تنظيف بالرياض

كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com