طرق جديدة لغسل السجاد في المنزل

طرق جديدة لغسل السجاد في المنزل

 
إنّ الاهتمام بنظافة المنزل أمر مهم جداً، وإحدى أهمّ أنواع الأثاث التي يجب الاهتمام بها هي السجاد، إذ إنه أحد أثاث المنزل، كما أنّ نظافته تعكس نظافة المنزل، وليس هذا وحسب فإذا كان لديك أطفال صغار فإنّ المحافظة على نظافة السجاد أمر مهم للمحافظة على سلامتهم؛ لأنّ الأطفال يقضون معظم وقتهم باللعب والزحف فوق السجاد، كما أنّ المحافظة على السجاد تمكنك من اطالة عمره والاستفادة منه بصورة حسنة وكأنه جديد مما يعطي المنزل المظهر الجميل والمرتب. تنظيف السجاد الدوري ضروري جداً، خصوصاً عند وجوده في ركنٍ حي من المنزل كغرفة المعيشة أو غرف الأطفال. هنالك طرق كثيرة جداً للقيام بمهمة تنظيف السجاد، وهي في الغالب تتطلب المساعدة الخارجية (كشركات التنظيف أو محلات الغسيل الجاف) أو تنظيف السجاد مقابل الكثير من المال والذي قد يكفي لشراء سجادة جديدة!
 
باستخدام الأدوات المناسبة كالأجهزة التي تعمل بالبخار أو المجففات الكهربائية وغيرها. في حال كنت تفضل تنظيف السجاد بنفسك وعلى استعداد لبذل الجهد مع توفير المال. بعض طرق غسيل السجاد بالمنزل : طريقة غسل السجاد قبل الشروع بتنظف السجاد قومي بتكنيسها بشكل جيد باستخدام المكنسة الكهربائية وتخلصي من كل الغبار والأوساخ العالقة فيها..
 
وفري الأدوات المناسبة لعملية التنظيف من فرشاة تنظيف السجاد الخشنة والماء وخلطات التنظيف والقشاطة وغيرها، كما -قومي بتوفير مكان غسل السجاد بحيث يكون مكان واسع يتسع للسجادة ويسمح لك بحرية الحركة وتستطيعين تصريف الماء منه. -إذ أردتي تنظيف السجادة وهي بمكانها؛ بحيث يجب أن لا تكون متسخة جداً وأن تكون في مكان جيد التهوية ويتعرض لأشعة الشمس؛
 
فأحضري دلو ماء وفرشاة تنظيف السجاد الخشنة، اخلطي مع ماء التنظيف بعض مسحوق الغسيل وكلور للأقمشة الملونة ومزيل بقع وليكون الماء دافئ، افركي السجادة بهذا الخليط ودعي النوافذ والأبواب مفتوحة لتجف جيداً. -إذ أردتي تنظيف السجادة وإزالتها من مكانها فنظفيها بخليط كوب من الخل وخمسة ملاعق من ملح الليمون وبيكربونات الصودا وكلور للأقمشة الملونة وماء دافئ، ادعكي السجادة بالخليط بشكل جيد ثم اشطفيها بالماء وعرضيها للشمس والهواء حتى تجف. .
 
-كيفية استخدام المسحوق لتنظيف السجاد. يعتبر استخدام المسحوق وسيلة رائعة لتنظيف سجادكِ. تعرّفي على أفضل طريقة لتنظيف السجاد بالمسحوق، سواءً كان مسحوق تنظيف السجاد أم صودا الخبز:يُرش المسحوق بغزارة على السجاد.يُترك المسحوق لمدة ٣٠ دقيقة، ومن الأفضل تركه طوال الليل إذا كان ذلك ممكناً لإعطاء المنظف فرصة ليُؤدّي وظيفته في إذابة البقع وإزالة الروائح.يُكنس المسحوق بعد الانتهاء ويتم تنظيفها وشطفها بالماء ..
 
-كيفية استخدام شامبو السجاد: يُعتبر تنظيف السجاد باستخدام شامبو السجاد طريقة أخرى شائعة. وهناك أنواع كثيرة لشامبو السجاد، لذلك يجب اتباع التعليمات الموجودة على ملصق المنتج. قومي بإعداد المحلول باتّباع التعليمات الواردة على العبوة. وفي العديد من الحالات، ستحتاجين إلى تخفيف المنتج بالماء.استخدمي كميّة كافية من الشامبو لتغطية المنطقة المراد تنظيفها بالكامل.لا تجعلي السجادة رطبة أكثر من اللازم لأنّ ذلك سيزيد من وقت التجفيف بالإضافة إلى هدر مسحوق التنظيف.افركي مناطق البقع الصعبة باستخدام فرشاة صلبة.اترُكي السجادة لتجفّ. يُكنّس الشامبو بالمكنسة الكهربائية بعد أن يجفّ. نصائح : عليكِ الحرص على غسل السجاد مرتين سنوياً، فذلك سيخفف من عبء التنظيف ويضمن لك الحصول على سجاد نظيف طوال السنة. احرصي وبشكل فوري على التخلص من أي بقع تتعرض لها السجادة، إنّ تنظيف البقع بشكل فوري حال تشكلها يوفر الكثير من الوقت والجهد والمال، ويمنع تحول البقع مع الوقت لبقع مستعصية أو صعبة الإزالة، هناك العدد من الطرق لإزالة كل نوع من البقع فمثلا العلكة تزال بالثلج وهكذا؛ حاولي معرفة الطريقة الأنسب للتخلص من البقع دون إصابة السجاد بأي ضرر.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*