تلميع الزجاج من الخدوش

تلميع الزجاج من الخدوش

120 4 5

تلميع الزجاج من الخدوش

تلميع الزجاج من الخدوش

 
اصبح في عصرنا هذا ليس من الصعب اصلاح اي شي بنفسنا واصبحت الطريق كثيرة لحلول اي مشكلة تواجه الانسان وبامكانه قيام الاصلاحات بنفسه دائماً في أول محاولة لإصلاح الزجاج قبل التفكير باستبدالها بواحدة جديدة، وتوفيرا للوقت والمال, حاول دائماً لإصلاح الزجاج وازلة الخدوش والتصدعات. كلما كان ذلك ممكناً من الناحية التقنية، يسمح لك بتوفير الوقت والمال، فضلا عن تجنب التكاليف الزائدة والاسعار المرتفعة. ومع ذلك في بعض الأحيان مدى الضرر هو الذي يحدد متى يتم استبدال الزجاج يوضح ان الكثير من الطرق تسهل عملية تنظيف الزجاج بنفسك من الخدوش دون الاحتياج الي حلول اخرة تقوم بتضيع الوقت والمال لذلك نوضح لكم بعض الطرق التي تساعد علي اصلاح الزجاج من الخدوش بعدة خطوات وطرق
 
-كيفية تلميع الزجاج من الخدوش ؟
 
اولا خدوش زجاج السيارات .
 
-تنظيف زجاج السيّارة من الخدوش في كثير من الأحيان نُلاحظ وجود الخدوش على زُجاج سيّاراتنا الخاصّة حتّى وإن كُنّا نهتمُّ بها بشكلٍ كبير إلّا أنَّ هذهِ الخدوش تظهرُ بشكلٍ مُستمر وملحوظ، وقد تعملُ هذهِ الخدوش على إرباك السائق أو جعل الرؤية غير واضحة وبالأخص عندما تسطعُ الشمس على الزجاج الأماميّ -لذلِكَ يجب التخلُّص منها وتنظيفها في حال ظهورها على السيّارة، ولكنّ التنظيف العاديّ باستخدام مُزيل الأوساخ ومُلمّع الزجاج لا يُزيلها، إنّما قد يعمل على جعل الأمر اسوء من قبل.
 
إنَّ تنظيف زجاج السيّارة من الخدوش عبارة عن عمليّة تُسمّى (بوليش) أو الصقل، فهذهِ العمليّة تجعل الزجاج نظيفاً من أي خدش وكأنّهُ جديد. -علاج الخدوش الصغيرة : إذا كانَ الخدش بسيطاً وسطحيّاً بالإمكان تجربة واحد من الخطوات التالية:
  1. وضع معجون الأسنان، وهذهِ الطريقة قد تُجدي نفعاً مع الخدوش الصغيرة جدّاً، ويتم ذلِك عن طريق: وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة قماش نظيفة وخاصّة بتنظيف زجاج السيّارات، ويُفضّل استخدام نوعيّة معجون مُبيّضة للحصول على أفضل النتائج. القيام بفرك الخدش بها. تكرار العمليّة السابقة في حال الحاجة إلى ذلِك. مسح معجون الأسنان باستخدام قطعة قماش أُخرى نظيفة. التأكُّد من إزالة الخدش.
  2. محلول الأمونيا، ويتم ذلِك عن طريق: مزج ثلاث أكواب من الماء مع 15 مليمتراً من مسحوق الأمونيا. وضع قطعة قماش نظيفة في الخليط حتّى تبتلّ جيّداً. فرك الخدش بقطعة القماش بحركة دائريّة. مسح منطقة الخدش بقطعة قماش نظيفة، وإعادة العمليّة إذا لَزِمَ الأمر. -التعامل مع خدوش أكبر: البحث عن مُنتجٍ يُعالِجُ خدوش الزجاج الكبيرة والعميقة، وبالإمكان إيجاد مثل هذهِ المُنتجات في أماكن تنظيف السيّارات، أو في محال أدوات البناء، ووصف شكل الخدش وعمقه لصاحِب المحل للحصول على المُنتج المُناسِب والفعّال.
  3. استخدام حجر الصقل مع قماش التلميع، وهوَ حجرٌ يُستخدمُ بالعادة لتلميع المُجوهرات، ويتم ذلِك عن طريق: وضع حجر الصقل على قطعة إسفنجيّة تُشبه القماش. فرك الزجاج بهِ بحركاتٍ دائريّة. مُعاودة المُحاولة حتّى يُصبح الخدش صغيراً. مسح الزجاج باستخدام خليط من محلول الأمونيا والماء، وذلِكَ بغمس إسفنجة نظيفة بالمحلول ومسح الزجاج بها. في حال لم يستطع الشخص إزالة الخدوش بأي من الطُرق السابقة، يجب عليهِ الذهاب إلى شخصٍ مُختصّ في أي كراج لتصليح السيّارات، بحيث أنَّ هؤلاء الأشخاص يمتلكونَ العدّة المُناسِبة لإزالة الخدوش نهائيّاً، أو إذا كانت الحالة مُستعصية يتمّ استبدال الزجاج القديم كامِلاً بزُجاجٍ جديد.
  4. للحفاظ علي زجاج السيارة: يمنع منعا باتا تلميع الزجاج وهو جاف ….يعني من غير مية الاول…لان دة بيعمل زي سنفرة للزجاج لان التليمع بالفوطة وسطح الزجاج مليء بالتراب بيسنفرة… -لإزالة الخدوش عن زجاج الساعات: وضع قليل من المعجون على الزجاج ومسحها بالمحارم.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com