الفئران و كيفية التخلص منها

 الفئران تعد مشكلة تؤرق كل سيدة منزل و تفزع عندما تجد الفأر امامها مع ان الفأر يخاف من الانسان ، الفأر نوع من الحيوانات القارضة ( القوارض ) الفئران تحب العيش دائما بالقرب من الانسان الفئران ذات الوان رمادية وسوداء و بيضاء كله علي حسب البيئة المتواجد فيها الفئران محبي اكل النباتات فهي حيوانات نباتية و لكن تأكل اي شيء تجده امامها من النبات او اللحم او الخبز و تأكل الطيور الصغيرة مثل العصافير و الكتاكيت الصغيرة و لانها صغيرة لا تقدر علي مقاومة اسنانه و ايضا الفئران تحب قرض الاخشاب و تأكل الحيوانات الميتة حتي لو كانت منها ، الفئران لا نراها الا في الليل لانه يخرج ليلا يبحث عن الغذاء لديه حاسة شم قوية تعرفه اين يوجد غذائه و ان دخل بيتك لا يخرج منه ابدا لان تلك البيت اصبح منزله الخاص يعيش فيه و يتكاثر فيه و ينتج اطفاله فبيئة المنزل تناسب الفئران جيدا حيث الدفيء و ايجاد الطعام المناسب لهم .

اليكي بعض الطرق للتخلص من الفئران

  • هناك مصائد للفئران متعددة الاشكال انتي تعلمي مكان تواجد الفأر داخل المنزل سواء من صوته او سماع قرقضة الفأر او من ترك فضلاته في مكان التواجد عليكي و ضع المصيدة في تلك المكان و ممكن ان تضعي اكثر من واحدة في نفس المكان لكي تتمكني من ضمان عملية الامساك بالفأر .
  • احضري المصيدة وضعي بها الطعام الذي يحبه الفأر مع ان الفار يحب كل الاطعمة ضعي الطعم الذي يجذب الفئران التي له رائحة نفاذة تجذب الفأر مثل اللحوم المشوية ، السمك المقلي ، الرنجة المملحة ، الجبنة الرومي .
  • اتركي المصيدة واذهبي بعيدا عن مكان المصيدة وتفقديها من حين لاخر و لكن بعد مرور ساعتين علي الاقل .
  • ضعي سم في الطعام المقدم الي الفأر الذي يوجد داخل المصيدة.

و اليكي بعض المصائد التي تقوم باصطياد الفأر المصيدة الحديدية ذات السلوك تلك التي تحتاج السم مع الطعام ، اما المصيدة الاخري الصغيرة الخشبية لا تحتاج لسم لان لديها سنون مشرشرة عند اقتراب الفأر من المصيدة تقفل عليه ممسكة باسنانها المشرشرة رقبته الي ان يموت .

و اليكي طرق اخري للتخلص من الفار يوجد في الاسواق الاصق الخاص بالحشرات ضعي من الاصق علي قطعة خشبية املائي القطعة الخشبية باللاصق و ضعي عليها بعض الطعام الذي يفضله الفأر الطعام الذي يجذب الفار ذات الروائح النفاذة و عند اقتراب الفأر علي الطعام ستلصق ارجله و لا يعرف ان يخرج من اللاصق..

و تلك نوعيات من لاصق الفئران المميت وليس تقتصر لاصق الفئران علي اصطياد الفئران فقط و لكنها تصطاد البعوض و الناموس و الذباب و حشرات كثيرة اخري يقضي عليها لاصق الحشرات . تواجد القطط في البيت تمنع دخول الفئران و ان دخلت الفئران ورأت القطة تذهب و لا ترجع مرة اخري نعرف ان قطط المنازل ليس لديها القدرة علي اصطياد فأر و لكن لديها القدرة علي مطاردته و اخافته و يجب عليكي الحفاظ علي المنزل نظيفا دائما ، لان الفئران تحب الاماكن الغير نظيفة و تعيش فيها دائما نظفي صندوق القمامة و تخلصي من القمامة يوميا افحص المخبوزات التي لديكي و  خزانة المطبخ وتخلصي من التالف و الفاسد منه يجب عليكي ان تعملي علي النظافة باستمرار لكي تحافظي علي بيتك من الحشرات و خاصة الفئران . الحشرات امر غاية في الخطورة علي صحة الانسان ، ف بنظافة المنزل لا يتعرض منزلك للحشرات و لا القوارض …

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*