خطوات تنظيف الشقق

خطوات تنظيف الشقق

81 4 5

خطوات تنظيف الشقق

خطوات تنظيف الشقق

 

تنظيف الشقة امر ضروري ومن الضروري القيام بيه علي اجمل وجه وهذا يرجع اليكي اولا اذا قومتي بتقسم الوقت وتقسيهم الي خطوات فتستمعي بمنزل في غاية النظافة وهذا يعود عي افراد المنزل بالراحة والصحة والمنزل وجه للبيت ووصف لشخصية من يعيش فيه علي حسبة نظافتة لذا يجب عليكي دائما المحافظة علي نظفتوا تنظيف البيت وتنظيمه ليس عبئًا، إنها رياضة ممتعة وفرصة لحرق السعرات إذا نظرتي إليها بهذه الطريقة، وإليك فوائده العديدة:

👈كنس أو مسح الأرضيات هو بمثابة تمرين مفيدة جدا لكل عضلات الجسم لأن فى عملية التنظيف هذه تقومى بالانحناء والمزيد من الحركة وتحريك اليدين.
👈التنظيف بالمكنسة الكهربائية لو اتبعت خطوات بسيطة ستكون بمثابة ألة محترفة فى صالة ألعاب رياضية، فعليك أثناء التنظيف أن تقومي باندفاعات بسيطة متقطعة فالاندفاع للأمام يعمل على تحريك عضلات الورك مع الحرص على إبقاء ظهرك مستقيما ورأسك إلى الأمام، ولا تدعي الركبتين تتجاوز مستوى أصابع القدمين.
👈طى الغسيل مفيد جدا لتقوية عضلات الذراع فقط وانت تقومى بهذه العملية احرصى على رفع ذراعيك بتناسق بزاوية 90 درجة أثناء حملك لسلة الغسيل وقومي بتحريك قدميك على شكل قرفصاء واندفاعات كلما انخفضت لأخذ الغسيل من السلة ونشره أو طيه، وذلك للحصول على ذراع مشدود وممشوق.
👈صعود السلم لتعليق الستائر مثلا هو تمرين ممتاز ويمكنك أن تقومي ببعض تمارين الخفة والدفع أثناء صعودك الدرج فهذا سيحرق نسبة كبيرة من السعرات الحرارية في جسمك، وستكون هذه الطريقة من أفضل العادات الصحية التي يمكنك اتباعها للحفاظ على رشاقتك.
👏اليكي بعض الخطوات لتنظيف الشقة :
اولا يجب عليكي اتباع الاتي :
✌ضعي جدول تنظيف واقعي:
👌غالباً ما تُشكّل الخطط غير الواقعية في المحافظة على ترتيب المنزل ووقوع كارثة أو كارثتين في تنظيف غرفة بالمنزل، عائقاً في طريق تحقيق ذلك.
👌ولذلك، ننصحك قبل وضع جدول للتنظيف بالتفكير في قدرتك الفعلية على تنفيذ الخطط المكتوبة على الورق، وتعديل توقّعاتك وفقاً لذلك.
👌اختاري أوقات التنظيف في الأسبوع الذي تتمتّعين فيه بالطاقة العالية وتملكين وقت فراغ.
👌إذا كان يقيم معك أحد أفراد الأسرة، حدّدي مهام التنظيف لشخص واحد على أن يؤديها الجميع بالتناوب، ولكن ننصحك مرة أخرى بالتحلي بالواقعية فيما يتعلّق بتوقعاتك بشأن مشاركة شريك حياتك في عملية التنظيف.
✌قسّمي مهام التنظيف على الجدول بين "كبيرة" و"صغيرة":
ننصحك بوضع قائمتين أو ثلاثة قوائم أو جداول لأداء المهام بحسب حجمها ومدى تكرارها: يمكنك إدراج مهام التنظيف "الكبيرة" التي لا تحتاجين لأدائها سوى مرتين في العام في جدول واحد؛ مثل تنظيف المنطقة خلف الفرن وداخل الأدراج على سبيل المثال.
ويمكنك إدراج المهام المتوسطة، مثل فرز الثلاجة أو تطهيرها، في جدول المهام "الأسبوعية" لتنظيف المنزل.
أمّا المهام "الصغيرة"، مثل تنظيف أرضية المطبخ ومسح الأسطح في المطبخ، فيمكن إدراجها في الجدول "اليومي" لمهام تنظيف المطبخ.
استخدمي ملح الليمون لتلميع الأواني المعدنيّة الخاصّة بالطبخ. أضيفي ملعقة صغيرة من ملح الليمون داخل قدر تحتوي على الماء، وحين يغلي، استخدميه لهذه الغاية.
– للموز فوائد عدّة:ضعي قشر الموز في التربة لتنمو النباتات بسرعة، فالموز يحتوي على نسبة هامّة من البوتاسيوم، كما بإمكانك أن تضعي قشر الموز على الجروح لكونه يُخفّف الشعور بالألم.
– لتعقيم المناشف الصّغيرة، بلّليها بالماء، وضعيها داخل كيس صغير في "الميكرويف" لمدّة دقيقتين، ثمّ أغسليها بالماء
هي أنه عند القيام بمهة معينة، ابدأي دائماً من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، قومي بتنظيفه من الرفوف العلوية في اليسار حتي الأرض في اليمين. بهذه الطريقة تضمنين عدم إنتقال الغبار من الأماكن العلوية إلى المناطق المنظفة في الأسفل.
-إذا سقط البيض على الأرض، فانثري حبّات من الملح فوقه لدقائق عدّة، حيث سترين البيض ينفصل عن الأرض، ليسهُل عليك مسحه.
– هي عدم تنظيف غرفة بالكامل ثم الإنتقال بعدها إلى الغرفة التالية فهذه الطريقة تستهلك وقتاً كبيراً جداً، ولتقليل الوقت، يفضل القيام بمهمة واحدة في المنزل بالكامل ثم المهمة التي تليها، وهكذا. هذه الطريقة تجعلك تفكرين في التحرك السريع فتقومين بتنظيف المنزل بأكمله ولا تجدي نفسك تركزين على تنظيف مكان محدد فتضيعين فيه وقتاً كبيراً. أيضاً هذه الطريقة سوف تجعلك تتنقلين أكثر مما يعتبر رياضة لجسمك في نفس الوقت
-واليكي بعض الخطوات لمساعدتك علي نتيجة افضل 👏
تنظيف الغبار:
قومي بتنفيض الغبار في كل غرفة بالكامل، من الهام جداً تنفيض الغبار المتراكم في الأعلى .
رش المكان:
بعد تنفيض الغبار من على الأسطح في كل غرفة، قبل تركها لتنفيض الغرفة التالية
تغيير فرش السرائر والأثاث:
رش السؤال المنظفة :
ترتيب الغرف: قومي بجلب صندوق كبير وضعي كل الأشياء التي تريدين نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق
تلميع المرايا والزجاج: استخدمي قماشتين من الميكروفايبر، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع الرايا والأسطح الزجاجية
تلميع الأسطح: قومي بتلميع الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر

المطبخ والحمام: قد سبق وقمت برش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، مما ساعد على إذابة البقع والتكتلات فسوف يسهل جداً تنظيفها بالفرش أو اسفنج التنظيف حسب الحاجة.
الأرضيات: يمكنك مسح أو حك الأرضيات في المنزل حسب الحاجة ويفضل عدم استخدام المساحات في المطبخ والحمام على الأقل عند الأركان، بل يفضل الإستعانة بالفرش الصغيرة

الكنس بالمكنسة الكهربائية: استخدمي المكنسة الكهربائية لإلتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 
 
 

 

 

 
كلمات المشاركة

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com