تسربات المياه وكيفية علاجها

تسربات المياه وكيفية علاجها

0 4 5

تسربات المياه وكيفية علاجها

تسربات المياه وكيفية علاجها
4 (80%) 24 votes

تسربات المياه وكيفية علاجها

يوجد مشكلة كبيرة يتعرض لها الكثير من المنازل المختلفة و هي مشكلة تسربات المياه التي تتعرض لها المنازل، حيث أنها تشكل مشكلة كبيرة جداً على المنزل بأثره، حيث أن عملية الكشف عن تلك التسربات المائية الحادثة في المنزل قد تأتي بشكل متأخر للغاية مما يعمل على زيادة الخطورة على المنزل، و بالتالي و نتيجة لهذا الأمر فسوف نقدم لكم أهم الخطوات الجادة و الصحيحة لكشف تسربات المياه في فترة مبكرة، و ذلك لكي يكون الخسائر قليلة و غير متمادية على الأطلاق.

كيفية أكتشاف تسربات المياه في المنازل في وقت مبكر عند حدوثها:-

يمكنك أن تقوم بهذا بكل سهولة من خلال الخطوات التي سوف نذكرها لك و التي تعمل على الكشف المبكر لعملية تسريب المياه، حيث أن تلك الخطوات التي سوف نعمل على عرضها عليك هي تتميز بالسهولة الكبيرة و لا تحتاج لأي شخص صنيعي على الأطلاق. و يعتبر الكشف المبكر للمياه في المنازل من الأمور التي يجب أن يتم الأخذ بالأعتبار لها و ذلك لكونها تعمل على حماية المنزل بالكامل من الخطورة التي قد تصيبه نتيجة هذا التسريب الحادث في المنزل، و سوف نعرض لكم الخطوات التي من خلالها تستطيعوا القيام بالكشف المبكر لتسريب المياه بكل سهولة، و هي ما يلي:-



  • يجب عليك بأستمرار أن تتابع جدران المنزل، و خاصة الجزء الخارجي من هذه الجدران، و ذلك من الجدران الخاصة بأماكن الحمام و المطبخ من ناحية الداخل، و ذلك لكونه عندما يحدث أي من التسريبات المائية في الجدران، فسوف تلاحظ ذلك عن طريق وجود بعض من البقع المائية أو ما يسمى بالرطوبة الموجودة على أسقف هذه الحمامات و المطابخ، و ذلك عندما يحدث أي من التسريبات المائية في الدور العالي للمنزل.
  • يجب عليك أيضاً أن تتابع بأستمرار للمواسير الخاصة بشبكة المياه الرئيسية في المنزل الخاص بك، كما يجب عليك أن تتابع المواسير الفرعية و التي توجد في جميع أركان المنزل، و عند متابعة هذه المواسير و عندما تلاحظ وجود أي من أنواع الصدأ على تلك المواسير، أو وجود أي من النقاط المياه حول هذه المواسير، فيجب على الفور في القيام بمعالجة تسريبات المياه الموجودة قبل أن تنتشر المياه في المواسير الأخرى، مما يعمل على التأثير الكبير على الجدران التي تمر هذه المواسير بداخلها.
  • من الجيد أيضاً أن تتابع فواتير الخاصة بالمياه، و ذلك ليتم الملاحظة الشهرية للأستهلاك المائي التي تقوم به، حيث إنك إذا لاحظت بأن الفاتورة المائية يوجد بها زيادة كبيرة على الأستهلاك التي تقوم به خلال الشهر، فلابد عليك أن تراجع المواسير الخاصة بالمياه، و ذلك للبحث عما إذا كان يوجد أي من النوع التسريبي للمياه و التي يتسبب في عملية التسربات المائية مما يزيد من فاتورة المياه.

علاج تسرب الماء في الحمام

الخطوات التي يتم فعلها إذا ما تم كشف وجود تسربات مائية في المنزل:-

إذا كنت تعاني من مشكلة التسربات المائية، فيجب عليك أن تتجه بالأتصال إلى الشركات الخاصة بالتصليح في هذا الأمر، و سوف يقوموا بمعالجة الأمر بكل سهولة، حيث أن الشركات تعمل على الأتي:-



  • إذا كان الأمر سطحي و في الأول و لا يوجد اي ضرر على الأطلاق، فتقوم الشركة بمعالجة هذا الأمر عن طريق الأصلاح الفوري، بدون أن تتسبب الشركة في أي أضرار ابداً، و لكن إذا كانت مشكلة تسربات المياه تحتاج إلى تكسير الأرضيات، ففي هذه الحالة تقوم الشركة بتكسير الأرضيات، و من ثم بعد الأنتهاء من علاج المشكلة يتم تركيب الأرضيات من الشركة مرة اخرى.
  • تقوم شركة علاج تسربات المياه بتحديد المكان أولاً الموجود فيه التسريب و بدقة كبيرة، و من ثم تقوم الشركة بالتأكد من أن هذا التسريب غير موجود في أماكن أخرى بجانب المكان الرئيسي الموجود فيه التسريب.
  • و لكن إذا كان الأمر صعب و لم يكن مكان التسريب ظاهر، فالشركة في هذه الحالة تعمل على أستخدام بعض الأجهزة الخاصة بعملية الكشف عن الأماكن التي يوجد فيها التسريبات، و ذلك لكون تلك الأجهزة هي من نوعية الأجهزة الحديثة و التي تكشف عن مكان التسريبات بكل سهولة و يسر.
  • لو كانت الشركة قد كشفت على الأمر و وجدت بأن إصلاح التسريبات لا يحتاج على الأطلاق لأي من تكسير الأرضيات او تكسير الحوائط، ففي هذه الحالة سوف نعمل على علاج هذا الأمر بدون أي مشكلة تحدث، و لو كان الأمر في حاجة إلى تكسير الأرضيات أو الحوائط و ذلك ليتم الوصول إلى هذه المواسير التي تتسبب في التسريب، فبالتالي سوف يتم تكسير الحوائط أو الأرضيات، و بعد الأنتهاء من أصلاح ما فسد، فسوف يتم أصلاح المكان المكسور مرة اخرى من فريق العمل الخاص بالشركة.
  • قد تحتاج أماكن التسريب إلى بعض العوازل، و بالتالي تقوم الشركة الخاصة بعلاج تسريبات المياه بأستخدام بعض من المواد العازلة و التي تعمل على حماية المنزل بالكامل من حدوث التسريبات فيه، كما أنها لا تتسبب مرة أخرى في حدوث تسريبات المياه في هذا المكان مرة ثانية، مهما عدى القوت عليه.

تسرب المياه من السقف

بعض الحلول المؤقتة التي من الممكن استخدامها ليتم الحد من أنتشار هذه التسريبات في المنزل:-

إذا كانت تسريبات المياه ظاهرة لك في المنزل بشكل واضح للغاية، و لو أستطعت أن تكشف عن المصدر الرئيسي المسبب لهذا التسريب في المنزل، ففي هذه الحالة سوف نقدم لك بعض من الخطوات الأولية التي من خلالها تستطيع أن تعالج التسريب بشكل أولي، حيث أنك يجب أن تعالج هذا التسريب بطريقة سريعة و لا تنتظر أن ياتي الشركة الخاصة بعلاج تسريبات المياه، و ذلك لكي تستطيع ان تتفادى الأضرار و المخاطر التي قد تنتج نتيجة هذا التسريب.

عندما تعمل على الكشف عند حدوث لتسريبات للمياه، ففي هذه الحالة يجب عليك أولاً بأغلاق المياه الرئيسية في المنزل بالكامل، أو حتى أغلاق المياه عن المواسير التابعة لعملية التسريب، بعد ذلك عليك بتجفيف المياه التي أغرقت المنزل سريعاً، و ذلك ليتم حماية هذه الأرضيات أو الجدران التي حدث بها التسريب من عمليات الرطوبة التي قد تصيبها، و بالتالي يجب عليك أن تحمي الأرض من أمتصاص هذه المياه حتى لا تحدث مشاكل أخرى.

كيفية الوقاية من تسربات المياه الحادثة في المنزل:-

سوف نقدم لك بعض من الطرق التي تعتبر بمثابة وقاية من حدوث تسربات للمياه في المنزل، حيث أنه من خلال هذه الطرق سوف تستطيع أن تحمي منزلك من تعرضه لعملية التسربات الموجودة عليها.



  • إذا تلف أحد الصنابير الموجودة في المنزل، فيجب على الفور أن يتم إصلاحه و لا تنتظر حتى يتم تأجيل تصليح الصنبور، و ذك حتى لا يحدث مشكلة أكبر و هي تسريبات المياه.
  • إذا رايت بأن مواسير المياه اصابها الصدأ، فعليك بتغيرها على الفور بمواسير اخرى سليمة، و ذلك حتى لا تعمل على أحداث تسريبات في المنزل، و تحمي منزلك من التسربات.

كما يمكنكم التواصل مع / شركة كشف تسربات المياه بالرياض

This site is protected by wp-copyrightpro.com