علاج هبوط الأرضيات

علاج هبوط الأرضيات

6690 4 5

علاج هبوط الأرضيات

علاج هبوط الأرضيات

يعاني الكثير من أصحاب المنازل المختلفة من مشكلات كبيرة بخصوص ترميم المنزل، و هي المشكلة التي تعتبر خطيرة من نوعها و هي حدوث هبوط لأرضيات المنزل، و تعتبر الخطورة في ذلك بكون صاحب المنزل لم يتعرف مباشرة على وجود مشكلة الهبوط إلا بعد أن تصل إلى وقت طويل من حدوث ذلك الأمر، مما يتسبب لصاحب المنزل من الكثير من الضيق و المشاكل النفسية، غير بأن هذا الأمر يتسبب في تشويه شكل المنزل أمام الضيوف، كما أنه هذه المشكلة قد تتشكل خطورة طويلة على الأطفال. و لكن هل هذا الأمر نتيجة بأن الأثاث الموجود على أرضيات المنزل ثقيل شيء ما، مما يتسبب في حدوث مشكة هبوط الأرضيات كما يعتقد الكثير من الناس، و لكن يعتبر هذا الأعتقاد خاطئ بشكل كبير للغاية، و ذلك لكون الأرضيات قد تتعرض لبعض من التصدعات و الهبوط نتيجة الكثير من الأسباب التي لا تعلمي بها، و التي سوف نتعرف عليها سوياً من خلال هذه المقالة، و نتعرف على كيفية علاج هذا الأمر.

هبوط الدور الارضي

يعتبر مشكلة هبوط الأرضيات من المشاكل التي يمكن حلها بكل سهولة نتيجة وجود الكثير من الشركات الخرسانية التي تصلح هذا التلف بكل سهولة و يسر، حيث أن هذه الشركات تعمل على أستخدام المواد الخرسانية التي تتميز بالقوة و المتانة، و بالتالي فهي تقوم بمعالجة هذا الأمر بكل سهولة و يسر، كما أن هذه الشركات تعمل على علاج جميع الأسباب التي أدت إلى هذا الأمر من النمل الأبيض و المشاكل الأخرى التي سوف نتعرف عليها بالتفاصيل.

الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة هبوط الأرضيات

يوجد الكثير من الأسباب المختلفة التي تتسبب في عملية هبوط أرضيات المنزل، و التي سوف نتعرف عليها سوياً من خلال السطور القادمة.

  • وجود النمل بكميات كبيرة سواء النمل الأبيض أو النمل الأسود، و ذلك حيث من الممكن أن ترى هذا الأمر أمام عينيك و هو خروج الرمل من أسفل البلاط في الأرضيات المنزل، مما يعمل على أضعاف بناء هذا البلاط و خصوصا ظهوره بكميات كبيرة في فصل الصيف، و ذلك نتيجة أن الكثير من الحشرات المختلفة تظهر بشكل كبير في فترات الصيف نتيجة أرتفاع درجة الحرارة.
  • المشكلة الثانية و التي تعتبر من المشاكل الأكثر تسبباً في هبوط الأرضيات، و هي مشكلة تسرب المياه في المنزل، و تعد تلك المشكلة من المشاكل الكبيرة التي تعمل على ظهور بعض التشققات في الحوائط، مما تتسرب المياه عبر الجدران و شقوق الأرضيات بالمنزل، مما يصيب الأرضيات بالهبوط و الأنخفاضات، مما تتسبب في تلف الأرضيات الخاصة بالمنزل.
  • قد يكون السبب في ذلك أيضاً هو سوء المواد البنائية التي تم تركيب بلاط الأرضيات بسببها، و ذلك لكون أن المواد البنائية إذا تم غشها يعمل على تسبب في تصدع الأرضيات و ذلك بعد فترات بسيطة جدا، حيث أنه قد ينقص المواد البنائية في ارضيات المنزل بعد من الخرسانات القوية أو أي من المواد اللأصقة و الفعالة، مما تعمل على الحفاظ على الأرضيات لفترة وقت كبيرة.
  • إذا وجد النمل الأبيض في أرضيات المنزل ففي هذه الحالة يجب أن يتم أستخدام المبيدات الحشرية للتخلص منه، حتى لا يؤدي إلى حدوث هبوط للأرضيات بالمنزل، و لكن إذا لم تستخدم المبيدات الحشرية ففي تلك الحالة سوف يتعرض أرضيات المنزل للهبوط الخطير.
  • من الممكن ان يكون السبب في ذلك هو عدم أمانة الأشخاص الذين قاموا ببناء الأرضيات، و ذلك لكونهم قاموا بتركيب الأرضيات فقط بدون ان يقوموا بوضع التربة مباشرة تحت البلاط التي تم بنائه، مما أدى إلى مشكلة هبوط الأرضيات.
  • من الممكن ان يكون الهبوط في الأرضيات نتيجة مشاكل تابعة للصرف الصحي، و التي تتسبب في حدوث تصدعات الأرض مما تعمل على هبوطها بشكل ملحوظ للغاية، فبالتالي تجد بأن مياه الصرف الصحي قد تتفاعل مع المواد المستخدمة في الأرضيات و التي تعمل على تأكلها.

كيف يتم علاج مشاكل هبوط الأرضيات بطرق سليمة و سهلة

سوف نقدم لك بعض من الحلول التي يمكنك أتباعها إذا تعرضت لمشكلة هبوط أرضيات المنزل، و هي كالأتي:-

  • يجب عليك أن تقوم بعمل بعض من الأجراءات الأزمة ليتم معالجة هذه المشكلة، و ذلك من خلال نزع البلاط و جميع الأرضيات الهابطة في المنزل و ذلك من جميع الغرف المختلفة، و بعد ذلك يتم إزالة الرمال الموجودة تحت الأرضيات حتى عمق ثلاثين سنتيمتر مربع، بعد ذلك يتم وضع بعض المواد البنائية النظيفة و الجافة، كما يجب أن يتم وضع بعض من المبيدات الحشرية على طبقة الرمال الجديدة و التي من خلالها يتم حماية الأرضيات من وجود النمل الأبيض أو أي من الحشرات الأخرى التي تتسبب في حدوث مشكلة هبوط الأرضيات، مما تعمل تلك المبيدات بخلق عمر أطول بدون هبوط للأرضيات على الأطلاق، ثم بعد ذلك يمكنك وضع طبقة من البلاستيك المتين و على هذه الطبقة طبقة أخرى من الخرسان المسلح، كما يتم إضافة بعض من الطبقات الأخرى من المونة و البلاط أو الأرضية التي يحب صاحب المنزل وضعها.
  • يجب أن يتم إصلاح كافة المشاكل المختلفة و المتعلقة بمشكلة تسريب المياه في الأرضيات، و بالتالي فهي من الأسباب القوية التي تؤدي إلى حدوث تأكل الأرضيات و هبوطها.
  • يجب أن يتم وضع بعض من الكميات المناسبة للخرسانة و ذلك من خلال وضعها في فتحة البلاط، و يجب أن يتم تركيب بلاط الحمام و المطبخ مائل ناحية الصرف الخاص بهما، و ذلك حتى لا يتم تراكم المياه فوق الأرضيات سواء أكانت تلك الأرضيات مصنوعة من السيراميك، أو من البلاط، حيث أن نتيجة تجمع المياه فوق البلاط يعمل على التسبب في مشكلة هبوط الأرضيات.

نصائح هامة عند تركيبك للبلاط الجديد في منزلك

سوف نقدم لك بعض من النصائح المختلفة التي يجب أتباعها عند تركيبك للبلاط الجديد في أرضيات المنزل، و ذلك حتى تتجنب حدوث أي مشكلة قد تتسبب في مشكلة هبوط الأرضيات، فيجب عليكي قبل البدء في عملية تركيب البلاط أن يتم الأنتهاء من الكثير من الأعمال الخاصة بالتمديدات الكهربائية. كما يجب أن يتم تكليف شخص فني ممتاز و ذلك ليقوم بتركيب الأرضيات و ذلك ليتم تفادي العيوب التي قد تحدث نتيجة التركيب أو حتى بعد النتهاء من عملية التركيب، من تكسر الأرضيات و تعرضها للهبوط.

يجب أن يتم أختيار بعض من أنواع و التركيبات المختلفة و الموثوق منها، و ذلك ليتم تفادي حدوث أي مشاكل من مشكلة هبوط الأرضيات. كما من الواجب أن يتم تحديد النقطة التي من خلالها يتم تركيب هذه الأرضيات و ذلك ليتم السهولة على العمال القائمين على تنفيذ هذا التركيب.

من الواجب عليكي سيدي أن تتابع بأستمرار أعمال التركيبات الخاصة ببلاط المنزل، و ذلك ليتم إعطاء و متابعة اي من العيوب التي قد تحدث، و يتم تصليحها على الفور.

علاج هبوط الأرضيات
Rate this post

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by wp-copyrightpro.com