فوائد القسط الهندي

فوائد القسط الهندي

49 4 5

فوائد القسط الهندي

فوائد القسط الهندي

 

القسط الهندي هو نوع من النباتات التي يتواجد بها الكثير من الفوائد العلاجية للعديد من الأمراض و قد وصى الرسول صلى الله عليه و سلم باستخدام القسط حيث قال

" عليكم بهذا العود الهندي فان فيه سبعة أشفية يستعط به من العذرة و يلد به من ذات الجنب "

والمقصود من الحديث فيما يخص العذرة اى أنها مرض التهاب اللوزتين ، و المقصود بذات الجنب اى الأمراض المتصلة بالجهاز التنفسي ، غير انه يساعد في الاستشفاء من عدة أمراض سوف نتحدث عنهم في حوارنا هذا منها كالأتي :

 

  • الفوائد المستخدمة في الحمل :

فهو له فعالية كبيرة في الحمل حيث يعمل على معالجة العقم و المشاكل التي تواجه المرأة من ضعف المبايض و التي تتواجد في الرحم ، كما انه يقوم بعمل تنظيم للهرمونات في جسم المرأة المسئولة عن الرضاعة و التبويض و يعالج المشاكل التي تصاحب الجهاز التناسلي .

طريقة الاستخدام في هذه الحالة :

يتم اخذ القسط الهندي ثم يطحن و يعجن مع قطرات زيت الزيتون و يأخذ مرتين يوميا صباحا و مساءا.

 

  • الفوائد المستخدمة للرجال :

يعمل على الشفاء من الأمراض التناسلية  الخاصة بالرجل فيما يخص الضعف الجنسي و يزيد القدرة على أنتاج الحيوانات المنوية و يساهم في الإثارة الجنسية.

 

  • الفوائد المستخدمة في التنحيف:

فهو القسط الهندي له دور فعال في إنقاص الوزن فهو يعمل على إذابة الدهون في الأماكن التي يتكون فيها الدهون مثل البطن و الخصر و الأرداف و يتم استخدامه عن طريق اخذ ملعقة صغيرة منه بعد ان يتم طحنه مع الحليب او الماء مرتين يوميا .

 

  • الفوائد المستخدمة للشعر:

فهو يساعد على نمو مثالي للشعر كما انه يعالج المشاكل الكثيرة التي تخص الشعر من تساقط و تقصف و التالف فيعمل على تنظيف فروة الرأس و يعمل على ترطيب الشعر و يقوم بالتوازن في إفراز الدهون في فرواة الشعر الدهنية

طريقة الاستخدام :

  1. لتقوية الشعر و جعله صحي يتم طحن القسط و ضع ثلاث ملاعق كبيرة و خلطهم بزيت الزيتون و يتم تدليك فروة الرأس بهذا الخليط و يترك لمدة 20دقيقة ثم يتم شطفه بالماء الدافئ .
  2. لترطيب فروة الرأس يتم خلط القسط بعد صحنه مع عسل النحل و يتم تدليك الشعر بها و تركه 15 دقيقة ثم شطفه و يتم استخدامه كل 15 يوما.
  3. و للفروة الشعر الدهنية و علاج إفراز الدهون و تنظيمها يتم وضع ثلاث ملاعق كبيرة من مطحون القسط و خلطه بثمرة من الافوكادو بعد هرسها جيدا و إضافة زيت الزيتون ثم ضعي الخليط على فروة رأسك و اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الدافئ .

 

  • الفوائد المستخدمة للبشرة :

يعمل على العناية بالبشرة و التخلص من الكثير من المشاكل منها حب الشباب و البثور السوداء و أيضا يساعد على ترطيبها و نقائها و يعمل على إزالة الهالات السوداء و الكلف و النمش كما له فعالية في تفتيح الأماكن الداكنة في الجسم للسيدات .

الطريقة: يتم خلط بودرة القسط الهندي مع العسل و الماء و يعجن إلى أن يصبح كالمسك و يوضع على البشرة و يترك لمدة 15 دقيقة و يغسل جيدا و مع المداومة في الاستخدام سيتم تفتيح البشرة بصورة كبيرة.

 

  • الفوائد المستخدمة لعلاج الغدة الدرقية:

يعمل على علاج من الغدة الدرقية و تنظيم الهرمونات و تنشيطها ويستخدم مسحوق القسط الهندى و يؤخذ مع العسل ثلاث مرات يوميا او يمكن استخدامه مع زيت الزيتون و عسل السدر ثلاث مرات يوميا .

 

تعليقات الموقع

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *